المدربة الرياضية بدر سريّ الدين: لا تقلقوا النادي سيأتي إلى منازلكم

المدربة الرياضية بدر سريّ الدين: لا تقلقوا النادي سيأتي إلى منازلكم 

رفضت المدربة الرياضية بدر سريّ الدين أن تكون أزمة انتشار فيروس كورونا سببًا لتوقف تلاميذها عن الحركة وممارسة التمارين الرياضية، فأرادت أن تلاحقهم وتتابعهم، وتشدد عليهم ضرورة إلتزام المنزل.

 

كيف بدأت القصة؟

 

القصة بدأت بعد أن أصدرت الدولة اللبنانية قرار التعبئة العامة وقضى بإقفال النوادي الرياضية منعًا للتجمعات، فتواصلت بدر مع تلاميذها وأرسلت لهم برنامجًا رياضيًا ليتابعونه من المنزل من خلال فيديو قامت بتصويره بنفسها، فلقي تجاوبًا إيجابيًا منهم.

 

ومن حينها، قررت بدر إرسال برنامجًا رياضيًا للتلاميذ بشكل يوميّ من خلال غروب واتس أب أصبح الأن مفتوحًا لكن من يرغب الانضمام إليه والاستفادة من الدروس مجانًا، مع إمكانية طرح الأسئلة والاستفسارات التي يحتاجها المشترك.

 

ومن غروب واحد على واتس أب إلى ثلاثة غروبات في غضون يومين.

 

 

بدر سري الدين

بدر سري الدين

برامج أسبوعية قوية ومفصّلة

 

وضمن حملة “بشوفك من البيت” التي أطلقها موقع “بشوفك” تحدثنا إلى المدربة الرياضية بدر سري الدين المعروفة بـ Bader’s Fitness Club التي شرحت عن البرامج بالقول إنها قوية ومصممة حسب مستويات الأشخاص، لكنها مبسّطة ومفصّلة في الوقت نفسه، وأنها تتجدد كل أسبوع، وتطول مدّتها إلى حوالي الـ 45 دقيقة، هدفها تقوية العضلات ومدّها بالدم والأوكسيجين حتى لا تضعف من قلّة الحركة، وأوضحت أن البرامج تساهم في حرق حوالي الـ 700 سعرة حرارية، وتركّز على طريقة التنفّس.

 

وتحرص بدر على أن تكون البرامج غنيّة بكل التمارين الأساسية والضرورية لتحريك كافة أقسام الجسم وعضلاته والحرص على تعديل بعض الحركات التي تتناسب مع من يعانون من أي مشاكل صحية، كما أن البرامج مدروسة بحسب الأعمار، هذا فضلًا عن برامج خاصة بالحوامل.

 

وتشدد بدر على أهمية الرياضة لتقوية المناعة خصوصًا في هذا الوقت، وتؤكد على ضرورة تشجيع الأطفال للمشاركة في التمارين.

 

بدر سري الدين

 

 

بدر: المدربون الرياضيون بجانب الناس في هذا الظرف الصعب والرياضة ممكنة من المنزل

 

تشير المدربة الرياضية بدر إلى أن الرسالة من هذا العمل هو القول للناس أن المدربين الرياضيين بجانبكم وسندخل بيوتكم في هذا الظرف الصعب كما سندخلكم إلى بيوتنا من خلال الفيديوهات التي نقوم بتصويرها، وتؤكد سري الدين أن الهدف ليس مراكمة الزبائن أو الربح المادي بل هي طريقة للوقوف إلى جانب الناس في هذا الظرف الصعب، وهنا تبرز كفاءة المدرّب على حد تعبير بدر إذ أشارت: “أريد أن أقف إلى جانب الناس كما وقف كثيرون بجانبي عندما بدأت عملي في مجال الرياضة منذ 8 سنوات”.

 

وأشارت إلى أن الرياضة في المنزل هو أمر ممكن من دون الاعتماد على النوادي الرياضية، وأكدت أن رياضة المشي ليست الحل الأنسب في هذا الظرف، مذكرة بأجدادنا الذين كانوا يتمتعون ببنية بدنية قوية من دون نوادٍ رياضية بسبب حركتهم الدائمة، وقالت: “أنا سعيدة بالكورونا لأنه أعادنا إلى أيام أجدادنا”.

 

 

بدر سري الدين

 

 

بدر: “حلمي أن لا أرى شخصًا بانحناءات في عموده الفقري”

 

ووجهت بدر رسالة وقالت: “النادي سيأتي إلى منازلكم، الله يبعد المخاطر عن كل الناس، أنا كمدربة شخصية سأكون بجانبكم في أي لحظة تريدون؛ بجانب المرأة الحامل، والأطفال، وكبار السن، وكل شاب وصبية” وأضافت: “كل ساعة رياضة تقومون بها تتجدد الحياة، وتتخلّصون من الطاقة السلبية والأهم أنكم تقومون بها في منازلكم أي في بيئة محمية”.

 

للتواصل مع المدربة الرياضية بدر سريّ الدين الاتصال على الرقم: 76/716660

أو عبر صفحة الفيس بوك Bader Sd

Leave a Reply