قائد كورال الفيحاء يساهم في إنقاذ مريض كورونا في الشوف

قائد كورال الفيحاء يساهم في إنقاذ مريض كورونا في الشوف

تبرّع قائد كورال الفيحاء المايسترو باركيڤ تاسلاكيان بدمائه، لمساعدة أحد المصابين بفيروس الكورونا على الشفاء في منطقة الشوف، حيث قطع مسافة من طرابلس إلى الشوف خصيصًا من أجل هذه الغاية.

 

وأتت خطوة تاسلاكيان الخيرية، بعد إصابته بفيروس الكورونا، وتعافيه منه، ما جعله قادرًا، وفق شروط طبّية معينة، على التبرّع بالبلاسما (Plasma) الخاص به إلى مريض مصاب بالكورونا.
 

 

 

وحاليًا يتم الحديث بكثرة عن العلاج بالبلاسما أو الـ Plasma Therapy للمصابين بفيروس كورونا، وهو علاج ليس بجديد، يعتمد على نقل البلاسما من شخص قد مرّ على تعافيه من الفيروس مدّة لا تقل عن أسبوعين أو ثلاثة إلى شخص مصاب، بحيث أن الجهاز المناعي للمتعافي يكون قد شكّل مضادات حيوية لمحاربة المرض، يمكن لمصاب بنفس الفيروس أن يستفيد منها، إلا أن ذلك يخضع لشروط ومعايير طبّية معينة، بحسب ما شرحت الدكتورة سماح البيطار الاختصاصية في الطبّ الداخلي، على مجموعة في موقع فيس بوك، باسم ” Covid Survivors in Lebanon – Initiative by Fayha Choir”، تم تشكيلها من قبل إدارة وأعضاء كورال الفيحاء حديثًا، بعد إصابة عدد من الأعضاء بالفيروس ومنهم مؤسسها ورئيسها المايسترو باركيڤ تاسلاكيان.

 

وبحسب ما ورد في نص الوصف عن المجموعة، فإن هدفها تقديم الدعم المعنوي للمصابين بالفيروس، من خلال مشاركة التجارب خلال فترة الحجر، كما هدفها تقديم الدعم الصحي عبر إيجاد متبرّعين بالدم من أشخاص قد شفيوا حديثًا من الكورونا.

 

يمكنم الدخول إلى المجموعة عبر الرابط هنا: 

https://www.facebook.com/groups/252892669483357/

 

 

يشار إلى أن موقع “بشوفك” سيعرض قريبًا تقريرًا عن كورال الفيحاء، وأهدافه ونشاطه.

 
بعض المعلومات عن المايسترو باركيڤ تاسلاكيان:

–    تاسلاكيان هو موسيقي من مواليد بلدة عنجر اللبنانية سنة 1964.

–    حالياً هو قائد كورال الفيحاء الذي أسّسه بنفسه عام 2003 في طرابلس لبنان، كما أسّس فرعه الثاني في بيروت في بداية العام 2016، وفرعه الثالث في القاهرة عام 2017، وفرعه الرابع في بعقلين الشوف في العام 2019.  

–    قد شارك في العديد من الحفلات الموسيقية في لبنان والدول العربية والأوروبية، وحائز على العديد من الجوائز العربية والعالمية.

 

 

 

 

 

 

Leave a Reply