“جمعية رافاييل للعيون”: قصة طفل وُلد يعاني من مرض الجلوكوما في العين وقرر أهله تحويل المعاناة إلى رسالة

الطفل رافاييل زهر الدين

جمعية رافاييل للعيون… قصة طفل ولد يعاني من مرض الجلوكوما في العين يحوّل أهله المعاناة إلى رسالة

رافاييل زهر الدين طفل يبلغ من العمر 6 أشهر، ولد وهو يعاني من مرض جلوكوما خلقية بسبب ضعف نموّ العين، ومازال يقاوم لتاريخه للمحافظة على ما تبقّى من بصره.

وفي خضم رحلة المعاناة التي يعيشها الطفل رافاييل، قرر أهله تأسيس جمعية للتوعية على مرض الجلوكوما وخطورته، حيث أعلن والده المحامي الأستاذ عمر زهر الدين وزوجته السيدة ميرنا عبد الباقي عن افتتاح “جمعية رافاييل للعيون”، يوم الجمعة الموافق في 29 تموز 2022 في تمام السّاعة السّادسة والنّصف مساء، في بيت عائلة زهر الدين في كفرفاقود الشوف.

الحفل الّذي سيمتدّ لساعةٍ من الوقت، سيتم خلاله نشر أسس التوعية حول هذا المرض الّذي يسرق البصر بلا أعراض واضحة، وعند ظهور أعراض انحسار المجال البصري لدى المصاب، يكون قد وصل إلى مراحله المتقدمة.

“رفاييل ليس أي طفل بل ملاك ورسالة…” هكذا يصفونه أهله، وكأنّه أتى إلى هذا العالم حاملًا رسالة وعي عن هذا المرض، لعلّه ينقذ عيون أطفالٍ أصيبوا بمرض الـ”جلوكوما”، قبل فوات الآوان، خاصّة وأنّه عدو صامت لا يُكتشف إلّا بالفحوصات، ويحتاج لتدخل جراحي مبكر وسريع  للمحافظة على العصب البصري ويحمي الطفل من الكثير من المضاعفات التي تصل إلى العمى.

 

 

فريق عمل “بِشوفك” سيواكب حفل إطلاق “جمعية رافاييل للعيون” يوم غد الجمعة من خلال بث مباشر على حساب الموقع على “فيس بوك”.

يمكنكم متابعته “جمعية رافاييل للعيون” من خلل الرابط التّالي:
 

Leave a Reply