أهالي عين زحلتا ونبع الصفا يطالبون بحقّهم من معمل رشميّا الكهرومائي ويرفعون كتابًا إلى مديرعام كهرباء لبنان

5421-46548703

أهالي عين زحلتا ونبع الصّفا يطالبون بحقّهم من معمل رشميّا الكهرومائي ويرفعون كتابًا إلى مدير عام كهرباء لبنان

بشوفك- غيدا الصايغ

 

رفع أهالي بلدتي عين زحلتا ونبع الصّفا الصّوت مطالبين بحقّ هاتين البلدتين من الاستفادة من كهرباء معمل الصّفاء الكهرومائي في بلدة رشميّا، خاصّة وأنّ مصدر المياه الّتي تُغذّي هذا المعمل تنبع من عين زحلتا.

وبناء على ذلك تواصل أهل البلدة مع عددٍ من نوّاب المنطقة: نجاة عون صليبا، حليمة قعقور ومارك ضو، لمتابعة هذا الملف، وقد قدّم كلٌّ من النّائبة نجاة صليبا والمحامي شكري حدّاد، في تاريخ 21 تشرين الأوّل 2022، كتابًا إلى مدير عام مؤسّسة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك للمطالبة بالوصول إلى المعلومات والمستندات المتعلّقة بمعمل رشميّا الحراريّ، الموجودة لدى المؤسّسة.

كما زار وفد من اهالي بلدة عين زحلتا / نبع الصفا رئيس كتلة اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، اليوم، السّبت، وقد ضمّ فعاليات البلدة والمجلسين البلدي والاختياري ورجال دين، الّذين قدّموا كتاباً للنائب جنبلاط يشرحون فيه الأسباب الموجبة وأحقية عين زحلتا بالاستفادة من معمل رشميّا، وقد أرفق الكتاب بدراسة أعدّها المحامي جواد ابو صعب والسيد عصام سليم والدكتور إياد كرامه، حول الأسباب الموجبة والبراهين.

إلى جانب ذلك طالب الوفد بحل معضلة انقطاع الكهرباء والمياه التي تعاني منها البلدة.

ثمّ عرض الوفد مشكلة مركز أوجيرو في البلدة وكيفيّة تأمين التيّار الكهربائي لتشغيل السنترال وتأمين الانترنت للبلدة، بالاضافة الى بعض الشؤون البيئية ومعالجتها.

 

 

 

Leave a Reply