الشوف يكافح المخدرات وبشرى إلى أهالي المنطقة

بشوفك
 

أطلق إتحاد بلديات الشوف السويجاني ورئيسه الأستاذ يحيى أبو كروم مع جمعية جاد_شبيبة ضد المخدرات ورئيسها الأستاذ جوزيف حواط، حملة لمكافحة آفة المخدرات في الشوف، تحت عنوان “الشوف خالي من المخدرات”، في المكتبة الوطنية في بعقلين.
 

وقد طمأن المتحدثون الحضور أن منطقة الشوف خالية من المزارعين وتجّار المخدرات، لكنها لا تخلو من المدمنين، وكشفوا أن الحال في الشوف ما زال أفضل من غير مناطق في لبنان.

 

 

الحملة بدأت بتدريب هيئة محلية قادرة على مكافحة آفة المخدرات في الشوف، حيث خضع المتدربون لورشة عمل على مدى يومين 21 و22 حزيران، تناول المتحدثون خلالها موضوع المخدرات من جوانبه كافة الاجتماعية والنفسية والقانونية، وعرّفوا الحاضرين على أنواع المخدرات والرقمية منها، وسبل العلاج.

 

 

كما ركّز المحاضرون على دور الأهل والعائلة في حماية أولادهم من هذه الآفة وطرق مواجهتها. بالإضافة إلى إطلاع المتطوعين على دور الدولة في كشف طرق التهريب وأساليب مكافحتها.
 

وقد تم تقسيم المتطوعون إلى لجّان متخصصة ستعمل كل منها بحسب إختصاصها لتنفيذ المشروع.

 

 

المشروع كان برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، وبالشراكة مع منظمة الشباب التقدمي، وزارة الشؤون الاجتماعية وكل من جامعةMUBS وAUCE.

 

 

أما المتحدثون في النشاط فهم: رئيس الشرطة القضائية الأسبق العميد الدكتور أنور يحيى، العقيد نزار الجردي رئيس شعبة مكافحة المخدرات و تبييض الأموال في الجمارك اللبنانية ، النقيب علاء سليقا من مكتب مكافحة المخدرات في الشرطة القضائية، الدكتور زياد نصور نقيب الصيادلة الأسبق، العقيد ألبير نجم، الأستاذة جميلة نجيم، الأستاذة غادة الأشقر، الأستاذة نادين الحلبي، الأستاذ فادي سنان – مدير البرنامج الوطني للحد من التدخين والرائد فادي عويدات رئيس قسم المحفوظات في الأمن العام.

 

 

 

اختتم التدريب بحفل اطلاق المشروع في المكتبة الوطنية بحضور كل الجهات المشاركة فيه، حيث تم إلقاء الكلمات التي أثنت على أهمية المشروع في المنطقة، كما تم توزيع شهادات التقدير للمدربين و مشاركة للمتدربين.

Leave a Reply