فرقة مياس تُكرم في وزارة الثقافة ومرتضى: ليست أهميتها بالأداء الفني فقط بل بالرسالة التي تحملها

فرقة "مياس" تُكرّم في وزارة الثّقافة

فرقة مياس تُكرم في وزارة الثقافة ومرتضى: ليست أهميتها بالأداء الفني فقط بل بالرسالة التي تحملها

أعلن وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى أنّ فرقة “ميّاس”، إضافة إلى أنها تؤدّي فنّاً راقياً، تحمل في مضمونها رسالة أعمق ذات مغزى، لتؤكّد أنّ التنوّع الموجود في أفرادها من مختلف المناطق اللبنانية ليس سبباً للاختلاف بل المحفّز للانسجام كي يأتوا بعمل أبهروا به العالم.

كلام الوزير المرتضى جاء إثر استقباله في مكتبه في قصر الصنائع، اليوم، مؤسّس فرقة “ميّاس” نديم شرفان ومجموعة من أعضاء الفرقة، حيث شرحوا له المراحل التي عايشوها بدءاً من الاستعدادات الأوّلية حتى المرحلة الأخيرة والفوز بالباز الذهبيّ في برنامج “America’s Got Talent”، بالإضافة إلى إطلاع الوزير على التصوّر المقبل لتصاميم الفرقة في مرحلة العروض النهائيّة.

وقال الوزير المرتضى: “بالنسبة لي، “ميّاس” فرقة لبنانية تعكس التنوّع اللبناني؛ مجموعة فيها من كلّ المناطق اللبنانية، وليست أهميتها بالأداء الفنّي فقط، بل هي تحمّل رسالة ذات مغزى بأنّ التنوّع ليس سبباً للاختلاف، لأنّهم كما تبيّن من خلال التمارين والتدريبات جعلوا من هذا التنوّع حالة انسجام متكاملة” وأضاف المرتضى: “ميّاس فريق متنوّع يشبه الوضع اللبناني بتنوّعه، والعبرة تكون بوعي عند كلّ مواطن أنّ التنوّع ليس نقمة وليس سبباً للإشكال.

علينا قبول الآخر والتوصّل إلى تحقيق انسجام مع هذا الآخر لنعمل معاً كفريق يليق بهذا الوطن ويعكس الصورة الحضارية التي تليق به”.

بدوره، أعرب شرفان عن شكره وأعضاء الفرقة لاستضافة الوزير لهم، وقال: “كانت مناسبة أطلعناه فيها على آلية عملنا، وتداولنا في الوضع الراهن وأهمية التعاون والتعاضد مع بعضنا من أجل مستقبل مشرق لبلدنا”.

وأضاف: “وضعنا الوزير في أجواء التحضير لعرض الفرقة المقبل”، مؤكداً أنّ “لبنان سيُخبر قصّته”. كما أشار شرفان إلى أنّ ما حققته فرقة “ميّاس” هو فخر للبنان ولكل مواطن، والشكر للجميع”.

يُذكر أنّ اسم “ميّاس” تصدّر الترند بعد حصول الفرقة اللبنانية على “الباز الذهبي” وتأهّلها للعروض النهائية في برنامج “America’s Got Talent”. وتفاعل اللبنانيون بمن فيهم الفنّانون والإعلاميّون مع هذا الإنجاز الفني اللبناني الذي نفّذته مجموعة من الراقصات المحترفات بقيادة مدرّب الرقص نديم شرفان.

 

المصدر: النهار

Leave a Reply