مدارس الأمل… حملة مجانية لتدريب التربويين على أساليب تعليم تجعل التلاميذ مبتكرين في المجتمع

مدارس الأمل… حملة مجانية لتدريب التربوين على أساليب تعليم تجعل التلاميذ مبتكرين في المجتمع

أطلق برنامج المبتكرون المجتمعيون الشباب أو Young Social Innovators (YSI) مشروع شبكة مدارس الأمل أو Schools of Hope في لبنان والعالم العربي.

تقوم مبادرة مدارس الأمل على تدريب العاملين في القطاع التربوي مجانًا، على أساليب تعليم تساهم في تنمية قدرات التلاميذ ومهاراتهم في الابتكار المجتمعي، ضمن معايير واضحة ومفاهيم غير قمعية تحترم حقوق الإنسان والطفل، وتساعدهم على إحداث تغيير في محيطهم وفي المجتمع. 

الـ Young Social Innovatorsيقوم على برامج تهتم بالتربية الأخلاقية Ethical Education والتطوير المجتمعي Social Innovation والتربية من خلال المفاهيم Concept-Based Learning.

المشروع بدأ استكمالًا لحملة Wake Up No Make Up التي أطلقها تلاميذ مدرسة الـ LCF، التي تعنى بالتوعية على أهمية تقبّل الآخر والمساهمة في التخفيف من ظاهرة التنمّر في الجمتمع، وذلك بعد حادثة كريستيان عربيد التلميذ الذي وصف معلمته بالـ “قبيحة جدًا” في الصف، وتطورت إلى أن أصبحت مشروع Wake Up No Make Up، وبعدها شبكة مدارس الأمل.

لتلقي الدورت المجانية التواصل مع المسؤول عن برنامج المبتكرون المجتمعيون الشباب الإيرلندي في لبنان، الأستاذ وسام عبد الصمد على الرقم الآتي: 0096181052340.

 

 

 

 

Posted by ‎Young Social Innovators – Lebanon المبتكرون المجتمعيون الشباب‎ on Saturday, April 10, 2021

 

نداء نداء نداء الى كل من يهتم بالتربية والتعليم، وببناء أجيال قادرة وقوية، تعوا سوا نعمل فرق! من بعد السؤال اللي…

Posted by Hala Boukamel on Monday, April 5, 2021

 

شاهدوا بالفيديو: قصة كريستيان وهلا التي أدت إلى إطلاق مشروع “مدارس الأمل”​

كريستيان وهلا: قصة تلميذ وصف معلمته بالـ “قبيحة جدًا” تحولت إلى مشروع توعوي كبير وحملة تربوية تطال المدارس:

 

Leave a Reply