علماء الأثار يعثرون على أكبر مبنى يعود للعصر الإيبيري

 اكتشف علماء الآثار من جامعة قشتالة لا مانشا خلال الحفريات في بلدة قديمة في شرق إسبانيا أكبر مبنى معروف حتى الآن من الفترة الأيبيرية.

 

ذكرت صحيفة بايس أن المبنى مساحته 70 مترًا مربعًا ، ارتفاعه ثلاثة أمتار ويتكون من ثلاثة غرف ويقع ضمن مجمع مساحته 8 هكتارات في لا كافا. لا يمكن للعلماء تحديد الغرض من بناء هذا المبنى ، ولكن قد يكون المعبد.

 

يقع مجمع La Cava في مقاطعة كوينكا بشرق إسبانيا. بدأ الحفر هنا في عام 2014. وقد حدد العلماء أن المستوطنات الأولى ظهرت في هذه المنطقة بين 2100-1500 قبل الميلاد ، في العصر البرونزي. في عام 400 قبل الميلاد ، استقر الإيبير في لا كافا ، تبعهم الرومان والقوط الغربي. جميع أولئك الذين عاشوا في هذا المجمع الحفاظ على المباني التي بنيت سابقا وأضاف تراثهم الثقافي.

 

يقول البروفيسور ميغيل أنجيل فاليرو من الجامعة ، “وفقًا لمعلوماتنا ، على الرغم من أننا نواصل بحثنا ، لم نعثر على أي شيء مثل هذا ، لأننا عادةً ما نجد خلال الحفريات بقايا الجدران”

 

يحتوي المبنى الذي تم العثور عليه على بقايا مستوطنة يرجع تاريخها إلى العصر البرونزي وجدار القلعة. لم يتمكن علماء الآثار من تحديد طوله ، ومنطقة بها مئات الثقوب في الصخور ، والتي يعتقد أنها كانت تستخدم في الطقوس الدينية. تم اكتشاف رواق بطول 70 مترا في المجمع ، وحفر في عمق الصخور سبعة أمتار. 

المصدر: معاك يا وطن

Leave a Reply