“كزدورة” ممتعة من عين زحلتا إلى دير القمر على الدراجات الهوائية

صور من نشاط نظمته الرابطة العام الماضي

خاص بِشوفك

تنظّم رابطة خريجي كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية الفرع السادس في عين وزين، نشاطًا رياضيًا، صحيًا، وبيئيًا على الدراجات الهوائية تحت عنوان “Bike 4 Health”، ضمن مسار يمتد على مسافة 21 كلم، من عين زحلتا إلى حديقة منشية دير القمر، يوم الأحد 23 أيلول 2018.

 

الإنطلاق من عين زحلتا إلى دير القمر على الدراجات والعودة مؤمنة بباصات خاصة

النشاط برعاية وحضور سعادة قائمقام الشوف السيدة مارلين قهوجي وبالتعاون مع بلديتيّ عين زحلتا ودير القمر. يبدأ المشاركون (من عمر ١٤ عام وما فوق) تسلّم الدراجات منذ الساعة السابعة صباحًا، بعد تقديم بطاقات هوياتهم إلى المنظمين، وينطلقون بعدها من المدينة الكشفية في عين زحلتا عند الساعة العاشرة صباحًا، باتجاه حديقة المنشية في دير القمر ليصلوها عند الساعة الحادية عشرة والنصف قبل الظهر.

مسار النشاط

وفي حديث إلى موقع “بٍشوفك” مع أمينة سر رابطة خريجي كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية الفرع السادس الأستاذة نجمة فيّاض، أوردت أن على المشاركين التوجه بالسيارات إلى المدينة الكشفية وبعد إنتهاء النشاط سيتم نقلهم من دير القمر إلى عين زحلتا بواسطة باصات خاصة.

 

وأوضحت فياض أن طريق المسار لن تُقطع أمام السيارات، بل ستسير الدراجات على الطريق العام، تحت رقابة عناصر قوى الأمن الداخلي، وشرطة البلدية، والصليب الأحمر اللبناني، لتفادي وقوع أي إصابات.

برنامج النشاط

 

هؤلاء هم نجوم النشاط وزرع شجرة أرز في ختامه بإسم قائمقام الشوف

عند نقطتي الإنطلاق والوصول سيوزع المنظمون على المشاركين مكسّرات صحية، وعصائر، وفواكه الموسم والبوظة، وبعد الوصول إلى دير القمر سيسترجع المشاركون بطاقاتهم هوياتهم، وستقدّم الميداليات والدروع لرعاة النشاط والمساهمين فيه، الذين سيلقون الكلمات، لتكون المحطة الأخيرة بعد العودة إلى عين زحلتا حيث سيتم زرع أرزة بإسم قائمقام الشوف السيدة مارلين قهوجي.

 

كما ستشارك في النشاط شخصيات فنية ورياضية معروفة وهم الفنان طوني كيوان، وبطل لبنان في سباق سيارات الرالي روجيه فغالي، وبطل السباقات الماراثونية عن فئة الـ Hand Cycle “هاندسايكل” لذوي القلوب الطاهرة الأستاذ أحمد الغول، فيما أوضحت الأستاذة نجمة فياض أن النشاط مفتوح إلى أصحاب القلوب الطاهرة على أن يتوجهوا إلى عين زحلتا مع دراجاتهم الهوائية الخاصة.

 

وأشارت إلى أن مشاركة الغول أتت كرسالة إلى “أصحاب العِزم” وهو اللقب الذي تعتمده رابطة خريجي كلية الصحة العامة الفرع السادس عند الإشارة إلى ذوي القلوب الطاهرة، بعد أن أطلقته عليهم الأستاذة نورا كبّول رئيسة الرابطة، ونشر في الجريدة الرسمية، بأنهم أصحاب عزيمة وأنهم قادرون على المشاركة في النشاطات الرياضية.

البطل أحمد الغول في النشاط الذي نظمته الرابطة العام الماضي

 

الأستاذة نجمة فياض: هدفنا تعزيز ثقافة ركوب الدراجات الهوائية إلى جانب السيارات

أوضحت الأستاذة فياض أن النشاط ليس سباقًا بل هو “كزدورة” على الدراجة الهوائية، ومن المتوقع مشاركة من 500 إلى 600 شخصًا في النشاط.

كما دعت فياض الجميع إلى المشاركة في هذا النشاط الرياضي لما فيه من فوائد على المستويين الصحي والبيئي، فهو يشجع أفراد المجتمع المحلي على العودة إلى الأساليب القديمة الصحية كمنفس آمن للتخلص من ضغوط الحياة النفسية والإجتماعية والإقتصادية، ومحاولة الترفيه عن أنفسهم بالطرق السليمة القريبة من الطبيعة والهادفة من جهة، وإلى إدخال ثقافة ركوب الدراجات الهوائية واحترام هوّاتها ما يخفف من الضرر البيئي من جهة آخرى، عسى أن يكثر استعمال الدراجات الهوائية إلى جانب السيارات كوسيلة للتنقل، على حد تعبير فياض.

 

صور من نشاط نظمته الرابطة العام الماضي

 

من هي رابطة خريجي كلية الصحة العامة الفرع السادس؟

هي رابطة اجتماعية ثقافية أسسها خريجي كلية الصحة العامة الفرع السادس في عين وزين، ببيان علم وخبر رقم ٢٠٢٦، وترأسها حاليًا الأستاذة نورا كبّول.

تحمل الرابطة غايات وأهداف إجتماعية نفسية وتربوية قابلة للقياس، وساعية لتحسين المجتمع المحلي ونشر الوعي بين أفراده.

للتواصل مع الرابطة: عبر رقم الهاتف: 70/959887

أو عبر صفحة الفيس بوك: FSP6-Alumni

 

ملاحظة: نحن نستبدل عبارة ذوي القلوب الطاهرة بذوي الإحتياجات الخاصة، ضمن سياسة تحرير الموقع.

Leave a Reply