الشوف يحيي اليوم العالمي للغة العربية مع الأستاذ جهاد الأطرش

الاستاذ جهاد الأطرش

خاص _ بشوفك

لم يمر اليوم العالمي للغة العربية الذي صادف يوم أمس 18 ديسمبر، مرور الكرام في منطقة الشوف. فقد اختارت منظمة الإنماء الشبابي YDO والجمعية الخيرية النسائية في عين وزين إحياء هذا اليوم بطريقة مميزة من خلال جلسة حوارية ثقافية مع رئيس نقابة الفنانين المحترفين الأستاذ جهاد الأطرش.

 

الجلسة الحوارية أقيمت في مكتبة عين وزين بالتعاون مع بلدية عين وزين، تحت عنوان: “لقاء حواري حول واقع وتحدّيات اللغة العربية”، بحضور المجلس البلدي، وأساتذة المدارس والطلاب والمهتمين باللغة العربية. واللافت كان حضور الشباب الذين شاركوا بفاعلية في النقاش.

 

الأستاذ جهاد تحدّث عن التحدّيات التي تواجه اللغة العربية، والغزو الذي تتعرض له من قبل اللغات الأجنبية من جهة، وسوء استعمال التكنولوجيا أو ما يعرف بلغة الإنترنت التي تشوّه اللغة، من جهة أخرى.

 

تقنيًا تحدث الأستاذ جهاد الأطرش عن الأخطاء الشائعة التي يقع بها الكثيرون لا سيّما الإعلاميين أثناء القراءة، والإلقاء، فضلًا عن الأخطاء عند لفظ بعض الأحرف أو حتى تغييب بعضها كأحرف الض، والظ، والقاف، والذا…

الحضور ناقش أزمة اللغة مع الأستاذ جهاد، وتفاعلوا معه، وعبّروا عن آرائهم والتحديات اليومية التي تواجههم خاصة الأساتذة والطلاب، وعن رغبتهم بإنقاذ اللغة.

 

الأطرش شدّد على ضرورة التمسّك بلغتنا الأم، وحرصنا على تعلّمها وإتقانها، والمحافظة عليها، لأنها تعبّر عنّا وهي جزء من هويتنا، على حدّ تعبيره، مشيرًا إلى ضرورة إقامة لقاءات من هذا النوع بشكل دوري لدعم اللغة العربية.

تابعوا مقتطف من اللقاء في هذا الفيديو:

Leave a Reply