“لماذا الشوف ينتفض؟”… رسالة يوجهها الثوار فماذا تضمنت؟

“لماذا الشوف ينتفض؟”… رسالة وجهها الثوار فماذا تضمنت؟

نشر ثوار الشوف يوم أمس بيانًا شرحوا خلاله أسباب قيام الثورة في الشوف، وهذا ما جاء فيه:

 

“لماذا الشوف ينتفض؟

 

الشوف ينتفض لانه قلب لبنان الذي ينتفض. والوطن لا يحيا الا باتصال شرايين مناطقه وتواتر نبض أهله ومواطنيه.

 

الشوف ينتفض لان ١٧ تشرين اطلقت ثورة كل الشعب اللبناني بكل مكوناته ومناطقه. هذه ثورة لامركزية، وقوتها بحضورها في المناطق حيث تتمركز مكامن نفوذ المنظومة الطائفية التي تحتمي بالمناطق والطوائف.

 

الشوف ينتفض لأن ابناء الشوف يعانون كما يعاني كل ابناء الوطن من الحرمان والظلم ونقص الخدمات وغياب التنمية والإنماء ويعاني سياسات الإفقار التي انتهجتها الحكومات منذ عقود.

 

الشوف ينتفض لأن حقوق أهله وشيبه وشبابه مثل كافة حقوق اللبنانيين تحولت الى مكرمات من القوى الحاكمة مقابل ولاءات أزلية.

 

الشوف ينتفض لان امهات الشوف يبكين مع امهات لبنان غربة اولادهن ولان آباء الشوف يحملون مع آباء لبنان القلق على مستقبل ابناءهم. ولان نساء الشوف يعانين متل نساء لبنان تمييزاً جندرياً وظلماً قانوني.

 

الشوف ينتفض لان مدارسه الرسمية ومستشفياته الحكومية ومؤسساته العامة تحرم كما تحرم باقي المناطق من الدعم ليحرم الناس من حقهم بالصحة والتربية والعدالة الاجتماعية.

 

الشوف ينتفض لان مصارفه تحجز أموال الناس كما تحجزها كل مصارف البلد، وتذل الشوفيين والشوفيات نفس الإذلال اللبنانيين واللبنانيات.

 

الشوف ينتفض لان الشوف يدفع كما يدفع لبنان فاتورتين للكهرباء ويعاني شح المياه في الصيف والشتاء ويعاني سوء الصرف الصحي والاتصالات والطرق وكافة البنى التحتية.

 

الشوف ينتفض لانه يعبر عن غضب أهله على الوضع الاقتصادي-الاجتماعي يلاقي غضب كل المناطق. وصرخة ثواره هي صدى لصرخات ثوار كافة الساحات، فيقطعون الطرقات سوياً ويضربون سوياً وينظمون جلسات نقاشهم معاً، لانهم يحملون هم الوطن ويتطلعون الى بناء دولة تمثل طموحاتهم وتلاقي احلامهم.

 

الشوف ينتفض لان صور تنتفض والنبطية تنتفض وجل الديب تنتفض وطرابلس وبيروت وعاليه وزحلة والذوق وبرجا وبعلبك وصيدا وعكار تنتفض والثورة المنتفضة في كافة المناطق سترسم لبنان الجديد بنظام سياسي واقتصادي منحاز للناس ودولة وقانون وحقوق. سيكون للشوف بالشراكة مع كل لبنان لمسة بتحديد معالمه.

 

فالشوف ينتفض وسيبقى ينتفض ليبقى الشوف، بكل قراه وبلداته ومدنه وتنوع ابنائه، في قلب مسيرة التغيير وفي قيادة مسار الانتقال من الماضي نحو مستقبل أفضل”

انتهى بيان

 

 

Leave a Reply