وزير المالية يؤمن الإعتمادات لإصلاح طريق الشوف الرئيسية

طريق الشوف الرئيسية

بشوفك

منذ شهر شباط، يعاني أهالي منطقة الشوف من انهيار الطريق الرئيسية في سرجبال، التي تعتبر مدخلًا لقرى الشوف للقادمين من بيروت، جرّاء العواصف والأمطار الغزيرة، إذ يشكل المرور عبرها خطرًا حقيقًا يوميًا على سلامة المواطنين.

 

 

منذ يومين صرّح رئيس حزب التوحيد اللبناني وئام وهاب في تغريدة له عبر تويتر أن الإعتمادات اللازمة لإصلاح طريق الشوف الرئيسية المنهارة في سرجبال، قد تأمنت من وزارة المالية، بعد اتصالات أجراها وهاب مع وزير الأشغال يوسف فنيانوس، بحسب ما جاء في موقع “النشرة”.

 

وجاء في تغريدة وهاب: “أنني أتوجه بالشكر إلى وزير المالية علي حسن خليل بعد موافقته على تأمين الإعتمادات اللازمة لطريق الشوف الرئيسية المنهارة في منطقة سرجبال وبعض قرى عاليه كما نشكر مساعي وزراء المنطقة الذين يسعون للإسراع في التلزيم”.

 

 

ومنذ وقوع الحادثة، خضعت الطريق لأعمال الصيانة الأولية من قبل فعاليات المنطقة والبلديات المعنية والقائممقام، والهيئة العليا للإغاثة بمتابعة نائب الشوف تيمور جنبلاط، بانتظار تأمين التمويل اللازم لصيانة الطريق بشكل نهائي ودائم، بحسب ما جاء في بيان أصدرته وكالة الداخلية في الحزب التقدمي الإشتراكي فرع الشوف، في شهر شباط.

 

 

Leave a Reply