أهالي عين زحلتا يردّون على عطالله: بلدتنا تمتاز بتماسك أبنائها وبعيشهم المشترك

صورة من بلدة عين زحلتا الشوفية

بشوفك

بعد تصريحاته في برنامج صار الوقت مع الإعلامي مارسيل غانم، حيث قال وزير المهجرين غسان عطالله إن “بعض المسيحيين يخافون النوم ليلًا في الجبل. هذه حقيقة واقع موجود في الشوف”.

 

رد أهالي ومخاتير ومجلس بلدية عين زحلتا في بيان جاء فيه أن “البلدة تمتاز بتماسك أبنائها وبعيشها المشترك الواحد وبتعاونهم دروزاً ومسيحيين للنهوض ببلدتهم تحت سقف المصالحة الوطنية الكبرى التي وضع أسسها غبطة البطريرك صفير والزعيم الوطني الكبير وليد بك جنبلاط وهم يتشاركون الافراح والاتراح”.

 

وأكد البيان أن “جميع مسيحيي عين زحلتا متواجدون بصورة دائمة في البلدة خصوصاً في فترة الصيف ووجودهم في البلدة دائم وفاعل”، بحسب ما جاء في جريدة الأنباء.

 

وكان وزير المهجرين غسان عطالله قد أحدث بلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاته في برنامج صار الوقت ما استدعى توضيحًا منه عبر مجموعة تغريدات نشرها على حسابها الخاص في تويتر فقال: “قطعاً لأي استرسال بالتفسير الخاطىء لما ورد في حلقة #صار_الوقت ، يهمّني أن أؤكّد أن ما ورد على لساني أتى ردّاً على سؤال من مقدّم البرنامج عن أهداف إقامة قداس”.

 

وأضاف: “مع تأكيدي أن الكلام جاء عن بعض المسيحيين ولم يشمل الجميع وأعتقد أن قناعة وليد بيك بهذا الواقع دفعته الى الموافقة على عنوان القداس والمشاركة فيه، وهو ما وافقني عليه ايضاً الاستاذ مارسيل غانم”.

 

وتابع عطالله قائلًا: “الهدف كان وسيبقى دائماً تثبيت مشهد العيش المشترك في الجبل فعلا لا قولا فقط”.

 

Leave a Reply