خلية الأزمة في الشوف تطلق مشروع الـ”العناية المنزلية” لمصابي الكورونا وهذه هي آلية العمل

4209-923444519

خلية الأزمة في الشوف تطلق مشروع الـ”العناية المنزلية” لمصابي الكورونا وهذه هي آلية العمل

في ظل المواجهة الصعبة مع وباء كورونا وبهدف تخفيف العبء عن المستشفيات وتوفير رعاية طبية للمرضى، أطلقت خلية الأزمة المركزية في الشوف والبلديات بالتعاون مع الحزب التقدمي الاشتراكي مشروع Home care أو العناية المنزلية الطبية لمصابي كورونا، بإشراف مستشفى عين وزين، ومؤسسة “الفرح الاجتماعية” التي ستوفر الدعم اللوجستي من أدوية ومعدات طبية، بالإضافة إلى تدريب فرق الإسعاف المنتدبة من قبل البلديات، ابتداءًا من الأسبوع القادم في مستشفى عين وزين، والتي ستكون من مهامها التواصل والتبليغ عن حالة المريض.

وبحسب تقرير صادر عن مستشفى عين وزين ومؤسسة الفرح وخلية الازمة، ستكون آلية التطبيق على الشكل:

– تقوم خلية الأزمة المحلية أي الموجودة في البلدة بتبليغ مستشفى عين وزين عن حالة المريض المصاب بكورونا، من خلال فرقة العناية الطبية المنتدبة منها.

– تقوم مستشفى عين وزين بمتابعة حالة المريض الصحية إستنادًا إلى معايير علمية وإرسال الوصفة الطبية إلى خلية الأزمة والمريض ومؤسسة الفرح.

– بعدها تقوم خلية الأزمة المحلية بإرسال طلب أدوية باسم المريض وإرسال طلب بالمعدات الطبية المطلوبة (في حال تعذر تأمين المعدات من قبل الخلية المحلية) حسب الوصفة الطبية الى خلية الأزمة المركزية في الشوف (بعد التأكد من عدم قدرة المريض على شراء الدواء) والتي بدورها ترسل خلية الأزمة المركزية طلب مع الموافقة على المعدات والأدوية إلى مؤسسة الفرح الاجتماعية.

– تقوم مؤسسة الفرح بتحضير المعدات الطبية والأدوية مرة يوميًا وعند الحاجة (الطلبات الطارئة خاصة الأوكسيجين).
– بعدها ترسل خلية الأزمة المحلية مندوب عنها لاستلام الأدوية والمعدات الطبية من مؤسسة الفرح والتي بدورها تقوم أيضًا بإعادة المعدات الطبية إلى المؤسسة فور الإنتهاء منها.

كما سيتم تجهيز فريق طبّي لإجراء فحوصات PCR مجانية أسبوعيًا يعلن عن مكانه وزمانه في حينه.

 

Leave a Reply