“تضامن الناس” حملة انسانية “مدعومة من الناس” لمساعدة العائلات المستورة في المناطق اللبنانية ومنها الشوف

تضامن الناس

أعلن متطوعو حملة “تضامن الناس” في الشوف، عن إستقبال المساعدت المالية والعينية من أدوية ومواد غذائية وغيرها من الحاجات الأساسية، وذلك بعد ازدياد الحاجة عليها من قبل العائلات المستورة في الشوف.

 

كما دعت الحملة إلى تزويد متطوعيها بأي معلومات عن عائلات مستورة، من خلال التواصل مع الحملة على الأرقام الآتية:03055180  أو 71583568 أو عبر حساب الحملة في موقع “فيسبوك”: تضامن الناس- متطوعي الشوف، حيث أوردت الحملة في منشورها: “أن تضامن الناس بات ضرورة يومية مع مرور الوقت في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن”.

 

“تضامن الناس” هي حملة مستقلة عن أي جهة سياسية في المناطق اللبنانية، هدفها مساعدة العائلات المستورة، من خلال خلايا لا مركزية تضامنية منتشرة في مناطق لبنانية مختلفة، لتأمين الدواء والمعونات الغذائية ومادة المازوت وغيرها من الحاجات الأساسية.

 

 نشير إلى أن حملة “تضامن الناس” نشأت بعد إندلاع الحرائق في تشرين الأول من العام ٢٠١٩، وبحسب ما جاء في بيان التعريف عن الحملة: “مع توالي الأزمات الإقتصادية والاجتماعية والصحية التي يمر بها لبنان، فلا بد من إنشاء خلايا لإدارة الكوارث تضم السلطات المحلية والخبراء الصحيين والناشطين/ات الفاعلين/ات، لكي تتعاطى مع أثار الأزمة على المستوى المحلي ولكي تعمل في المساعدة على احتوائها. ضمت العديد من المناطق اللبنانية بشكل لامركزي،  تعتمد على روح المشاركة والشفافية وعملها دائما تحت شعار “من الناس وللناس”.

 

 

 

Leave a Reply