للسنة الثانية على التوالي… رانيا كنعان ترمم الألعاب وتعيد تدويرها وتوزعها على الأطفال بمبادرتها سانتا كورونا

رانيا كنعان في مبادرة سانتا كورونا

للسنة الثانية على التوالي… رانيا كنعان ترمم الألعاب وتعيد تدويرها وتوزعها على الأطفال بمبادرتها سانتا كورونا

بشوفك – غيدا الصايغ زيتوني

قامت الشّابة رانيا كنعان، وللسّنة الثّانية على التّوالي، بمبادرتها الفرديّة “سانتا كرونا”، وهي مبادرة خيريّة وبيئيّة في آنٍ معًا، تدعو الأطفال للتبرّع بألعابهم المستعملة، من أجل إسعاد غيرهم من الّذين يعجز أهلهم عن شرائها لهم، بسبب أوضاعهم الإقتصاديّة.

 اتّخذت هذه الشّابة، يوم الأحد في 26 كانون الأوّل 2021 ما بين السّاعة الواحدة والرّابعة بعد الظّهر، من أمام بنك BBAC بقعاتا، نقطة تلاقٍ لها وللخيّرين أصحاب الأيادي البيضاء، حيث اجتمع الأطفال واحتفلوا وشاركوا بعرض مواهبهم الفنّيّة من رقصٍ وعزفٍ وغناء على أنغام DJ قاسم عبد الباقي.

وجمعت رانيا، آنذاك، ألعاب الأطفال المستعملة، وقامت بترميمها وتعقيمها، وأعادت توزيعها على أطفال العائلات المستورة، فزرعت الفرح في قلوبهم، وخفّفت قليلًا من وطأة الأزمة الإقتصاديّة، الّتي ألقت بثقلها على كاهل معظم اللّبنانييّن.

وقد حرصت “رانيا” على تقديم الشكر لكلّ من ساهم في تقديم الدّعم لإنجاح هذه المبادرة:

فمحلات GLAMOUR بقعاتا، قدّمت كميّات كبيرة من الحلوى والسّكاكر، الّتي تمّ توزيعها على الأطفال، وأصحاب المحلّات في السّوق، كما أُقيم حاجز محبّة لفترة 35 دقيقة تقريبًا، وزّعت فيه الحلويات على المارّة والسّيّارات، وفق ما صرّحت به رانيا.

كذلك تقدّمت رانيا بالشّكر لكلّ من: 

الإعلاميّة أريج خطّار، لتغطيتها المبادرة عبر تلفزيون لبنان.

 صاحب محلّات Special D’or بشتفين، لتقديمه الحلوى، بسعر الكلفة.

فريق Fusion Dance Factory على عرضهم الراقص.

DJ قاسم عبد الباقي، المصوّر سيزار الحلبي، والشّباب أمير ونادين ابو ضرغم وراني يزبك وجيهان العلي، على دعمهم الكبير في إنجاح هذا النشاط.

وطبعًا لم تنسَ “رانيا” أن تشكر الأطفال الّذين قدّموا ألعابهم لإسعاد غيرهم، وكذلك أصحاب الأيادي البيضاء الّذين قدّموا مبالغ ماليّة متواضعة ساهمت في شراء السكاكر والحلوى الّتي تمّ توزيعها.

ونحن بدورنا فريق عمل “بشوفك” نشكر “رانيا” على مبادرتها الرّائعة، فبالرغم من الإمكانيات المتواضعة، تمكّنت من رسم البسمة على وجوه الأطفال، وجعلتهم يشعرون بالمعنى الحقيقي للعيد.

 

 

Leave a Reply