إنشاء مركز تدريب متخصّص في بناء القدرات الطبية والتمريضية في عين وزين مديكال فيليدج

إنشاء مركز تدريب في عين وزين مديكال فيليدج - الشوف

إنشاء مركز تدريب متخصّص في بناء القدرات الطبية والتمريضية  في عين وزين مديكال فيليدج – الشوف 

بتمويل من نوادي الروتاري، يأتي إنشاء مركز تدريب بناء القدرات (Capacity Building Training Center) المتخصص في بناء القدرات الطبية والتمريضية وتطويرها كخطوة متقدمة في مسيرة النموّ والتطوّر الاستراتيجي لعين وزين مديكال ڤيليدج، والذي من المنتظر أن يتم افتتاحه في شهر نيسان 2022.

وسيكون هذا المركز، المجهز بأحدث وسائل التدريب، مركز إستقطاب للطلاب والعاملين في القطاع الصحيّ من مختلف المؤسسات الجامعية والإستشفائية ومراكز الرعاية الصحية الأوليّة من خلال تجارب المحاكاة العملية والعروض التوضيحية وترجمة الدروس النظريّة إلى تدريبات عمليّة يُقدمها فريق متخصص من المدربين ليكونوا في خدمة المجتمع بالإضافة إلى تزويدهم بالخبرات العملية اللازمة، وبالتدريبات الإلزامية المنصوص عليها في معايير إعتماد وزارة الصحة العامة، وبالتالي تدريب ما لا يقل عن 1000 شخص سنوياً.

يرعى هذا المشروع ويتابعه نادي “روتاري بيروت – قدموس” ونادي روتاري كامبرلي – المملكة المتحدة، بموافقة ودعم من مؤسسة روتاري الدولية. كذلك تلقى المشروع تمويلاً إضافياً من الروتاري- لجنة صندوق بيروت للإغاثة من الكوارث، ومن نوادي الروتاري اللبنانية: عاليه وغرب عاليه وحمانا والكورة، ومانحين آخرين.

وتبلغ قيمة الهبة المقدمة من نوادي روتاري وجميع المساهمين لتمويل إنشاء هذا المشروع وتجهيزه بالمعدات الطبيّة ومعدات التدريب والأثاث 50 ألف دولار أميركي، في حين عمل المستشفى على تأهيل البنية التحتية وإنجاز الأعمال الهندسية والتقنية اللازمة في المركز ليكون جاهزاً لبدء العمل فيه خلال شهر نيسان 2022.
 

Leave a Reply