مسرحية “NEXT الي بعدوو”: عمل شبابي لكسر الصورة النمطية عن المناطق تعرض في بعقلين وتنتهي بحوار مع الجمهور

مسرحية "NEXT الي بعدوو" في بعقلين الشوف

NEXT الي بعدوو”: مسرحية شبابية مجانية في بعقلين لكسر الصورة النمطية عن المناطق اللبنانية وتنتهي بحوار بين الممثلين والجمهور

بشوفك – غيدا الصايغ

سيتمّ نهار السّبت الواقع في 11 حزيران 2022، عرض مسرحيّة مجانيّة، تحمل عنوان: “NEXT الي بعدو”، على مسرح مدرسة Shouf National College بعقلين، وذلك في تمام الساعة 12 ظهرًا.

موضوع المسرحيّة:

 تهدف “NEXT الي بعدو”،  إلى كسر الصّورة النّمطيّة للمناطق اللبنانيّة وإلغاء الحواجز بين اللّبنانيين، وتقبّل الآخر على اختلاف لهجته وطريقة تعبيره.

يُجسّد أدوار هذه المسرحيّة، ممثّلون يحاكون شخصيّات معيّنة من مناطق لبنانيّة متنوّعة، من بينها: الجنوب، الشّمال، والجبل… وذلك بهدف إظهار الاختلاف بين اللّهجات الّلبنانيّة من منطقة إلى أخرى.

وفي ختام المسرحيّة، سيُفتح باب المناقشة، بين الممثّلين والجمهور بهدف رواية مواقف، أو أحداث معيّنة تعرّضوا لها بسبب اللّهجة الّتي تميّزوا بها عن غيرهم.

مسار “NEXT الي بعدو” :

يشار إلى أنّه قد تمّ عرض مسرحيّة “NEXT الي بعدو” في منطقة طرابلس، وستُعرض السّبت القادم في بعقلين على أن تستكمل مشوارها في باقي المناطق اللبنانيّة ( زحلة، بيروت وصيدا).

 

والجدير بالذّكر أنّ هذه المسرحيّة هي ضمن مشروع ” خلق منصّات شبابيّة في لبنان والأردن” بالتعاون مع منظّمة البحث عن أرضيّة مشتركة وبدعم مالي من الوزارة الإتحاديّة الألمانيّة للتعاون الإقتصادي والتّنمية BMZ.

 

 

 

Leave a Reply