إيلي خليل ابن بريح الشوف يحصل على أرفع مرتبة في التقييم في دورة تدريبية عن علم الجنايات

إيلي خليل

تفوّق إيلي بطرس خليل ابن بلدة بريح الشوف، في علم الجنايات، وحصل على أرفع مرتبة في التقييم في الدورة التدريبية في علم الجنايات “المرحلة المتقدمة”.

 

تفوّق إيلي بطرس خليل ابن بلدة بريح الشوف، في علم الجنايات، وحصل على أرفع مرتبة في التقييم في الدورة التدريبية في علم الجنايات “المرحلة المتقدمة” التي أجرتها الأكاديمية الدولية للتدريب والبحوث بإشراف وقيادة المدرب الدكتور محمود أحمد جعفر، بحسب ما نشرت صفحة “بريح القرية” على فيس بوك.

 

وقد حاز إيلي على أعلى علامات التقدير وأرفع مرتبة في التقييم بعد إبداعه في كافة الاختبارات والتحاليل التطبيقي، من بين ثلاثين متدربًا غالبيتهم متخصصين في مجال الحقوق وعلم النفس والأمن والإعلام والتربية.

 

وقد تضمنت الدورة مراحل وفصول عدة أبرزها: دراسة مسرح الجريمة، علم اجتماع الجريمة، علم نفس الجريمة، علم إنتربولوجيا الجريمة، البعد السيكولوجي للجريمة مع دراسة تطبيقية شاملة لكيفية تحليل الجريمة. 

 

وفي الجلسة الأخيرة، تم توزيع الشهادات على المشاركين فيها بإشراف القاضي العدلي في بيروت الدكتور محمد شهاب، حيث أثنى المدرب الدكتور محمود أحمد جعفر على أداء إيلي خليل.

 

وقد إختار الإعلامي إيلي خليل خلال الإمتحان التقييمي الأخير واحدة من أبرز الجرائم التي حصلت في لبنان وتحديدًا في العام 2002 يوم أقدم موظف في صندوق التعويضات لأساتذة التعليم الخاص في الضمان الإجتماعي، على قتل عدد من زملائه وجرح آخرين.  وكان خليل، قد عرض في وقت سابق حيثيات هذه الجريمة ضمن حلقة من برنامج “وثيقة قتل” (سلسلة من أبرز وأغرب الجرائم التي حصلت في لبنان) الذي يُعرض عبر منصّة “سبوت شوت”، تحت عنوان: “نفّذ مجزرة في مكان عمله هزّت لبنان والدول العربية”.

 

 يشار إلى أن إيلي خليل هو صحافي ومتخصص بالمواضيع الأمنية والاستقصائية، وخبير بالشؤون الأمنية والعسكريةـ وهو مُعدّ ومُنفّذ برنامجي “وثيقة قتل” و”مهمات أمنية” المتخصص بالمواضيع الأمنية.

 

 

 

 

Leave a Reply