درب الغروب: نشاط مشي ومعارض وبرامج فنية وطنية متنوعة في محمية أرز الشوف… وتحيّة إجلال لشهداء 4 آب

درب الغروب في محمية أرز الشوف

تقيم بلدية الباروك – الفريديس ومحميّة أرز الشوف نشاط “درب الغروب” Sunset Mood Walk للمشي على دروب غابة أرز الباروك، وذلك يوم الجمعة الموافق في 4 آب 2023  في تمام السّاعة 5:30 بعد الظّهر.

وقد تمّ اختيار تاريخ 4 آب، لتوجيه تحيّة إجلال لضحايا انفجار مرفأ بيروت، حيث ستكون “غابة شهداء المرفأ ” في المحميّة، هي الوجهة الأولى لانطلاق هذا النشاط، إذ سيتمّ وضع وردة أمام 214 أرزة مغروسة في هذه الغابة، وكلّ منها تحمل اسم شهيد من شهداء انفجار المرفأ.

وفي هذا الإطار، أوضحت ممثلة لجنة أصدقاء نادي سعد الصّفاء الرّياضي الإجتماعي، السيدة ريتا هاني كيوان في حديث مع الإعلاميّة ” انجليك مونس” على إذاعة لبنان، أنّ هذه الغابة جرى غرسها من قبل القيّمين على محميّة أرز الشوف في عام 2020 كتخليدٍ لذكرى شهداء 4 آب، الـذين بلغ عددهم 214 شهيدًا.

أمّا بالنّسبة لبرنامج نشاط ” درب الغروب ” فسيكون على الشّكل التّالي: 

أوّلًا، التّجمع في “سوق الزّراعة المستدامة” في الباروك في تمام السّاعة 5:30 ثمّ الإنطلاق بالمشي لغاية السّاعة 8:00 مساء، وهو موعد افتتاح “سوق الزراعة المستدامة” ومعرض لوحات المعلومات الخاصّة بإدارة المشهد الطّبيعي في محميّة أرز الشوف.

وفي تمام السّاعة 8:30 سيجري عرض للأكاديميّة في نادي الباروك الرّياضي، ويستمرّ لغاية السّاعة 9:00.

وبعد ذلك سيكون الحاضرون على موعد مع مجموعة من البرامج الفنيّة والعروض الوطنيّة المتنوّعة والّتي ستستمرّ لغاية السّاعة  11:00.

يشار إلى أنّ هذا النّشاط هو بالتعاون مع نادي سعد الصّفاء الرّياضي الإجتماعيّ وجمعيّة شوف لبنان بالباروك وبرعاية وحضور وزير السّياحة المهندس وليد نصّار.

 

 

Leave a Reply