نشاط رياضي Off-road في الباروك يعود ريعه للعائلات المحتاجة

WhatsApp Image 2018-07-22 at 8

في مبادرة فردية وفريدة من نوعها، نظّم السيد نشأت كرباج رئيس نادي Barouk Cedar’s Team  للسيارات الرباعية الدفع، نشاطًا رياضيًا ترفيهيًا وخيريًا، في منطقة كفرة في بلدة الباروك الشوفية، يوم الأحد 22 تموز.

كرباج أراد الجمع بين الرياضة والعمل الإنساني، فقام بنشاط للسيارات الرباعية الدفع أو ما يعرف بالـ off-road، عاد ريعه للعائلات المحتاجة في بلدات الشوف.

 

 

الجوائز توزعت على 13 مشتركًا وهذه هي المؤسسات الراعية للنشاط

النشاط شارك فيه 29 سائقًا مع سياراتهم الرباعية الدفع، من قرى الشوف والخارج، حيث عادت رسوم إشتراكاتهم في السباق لمساعدة العائلات المحتاجة، فيما كانت المراتب الثلاث الأول من نصيب كل من: سامي عبد الباقي (الأول)، جاك لويس (الثاني)، وميشال الضاهر (الثالث)، وتوزعت الجوائز عليهم وعلى 10 مشتركين.

النشاط حظي برعاية من العديد من المؤسسات من داخل الشوف وخارجه، أبرزها:

  • Driven Accessories – الدكوانة
  • Najjar Foods – بتلون
  • Hapco Motors
  • Rami Cars – بتلون
  • مأكولات السعيد – الباروك
  • شركة العلك نوفا (Nova) التي وزعت العلك على الحضور
  • تغطية إعلامية من راديو ألحان بإدارة وليد الحسينة

 

النشاط يقام سنويًا منذ العام 2015

وفي حديث لموقع “بشوفك”، قال السيد نشأت كرباج إن النشاط استغرق التحضير له 25 يومًا، بداية من الموقع الذي إختاره مناسبًا للمشتركين والحضور على حد سواء، حيث قام بتجهيز الأرض لتكون صالحة لهذا النوع من الرياضة، كما حرص على تجهيز مكان للحضور ليكون آمنًا ومريحًا حفاظًا على سلامتهم.

 

نشأت كرباج عضو الهيئة التأسيسية لفريق “Five Limits” أحد فرق الإتحاد اللبناني للسيارات الرباعية الدفع، أوضح أن هذا النشاط يقوم به بشكل سنوي منذ العام 2015، لكن هذا العام أراده مميزًا، وكشف أن النشاط  حصل على رعاية عدد كبير من المؤسسات وتلقّى تبرعات على مستوى الأفراد ليعود ريعه إلى أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة.

 

 

 

نشأت كرباج: “كل شخص يجب أن يساعد حسب قدرته”

أكد كرباج أنه أشرف شخصيًا على توزيع المبالغ المالية، على كل عائلة محتاجة في المنطقة بالتعالون مع أشخاص في كل بلدة.

ووجه رسالة إنسانية إلى الجميع فقال: ” كل شخص ومن أي منطقة كان، عليه أن يساعد شخص محتاج، حتى ولو بمبلغ زهيد”، وأضاف: “إذا قدّم كل شخص قدرته سنحصل على مبلغ لا يستهان به، فيستفيد منه عدد كبير من المحتاجين”.

كما شكر السيد نشأت السائقين، معتبرًا أنهم كانوا عصب النشاط لإنجاحه، مشيرًا إلى أن 7 منهم ما زالوا مبتدئين لكن مشاركتهم أتت خدمة للهدف الإنساني، وعبر قائلًا: ” لقد أمضوا وقتًا ممتعًا وساعدوا شخص محتاج في الوقت نفسه”.

 

 

مصدر الخبر” المذيعة في راديو ألحان شيرين الحسنية

 

Leave a Reply