مهرجانات كفرنبرخ 2018: برنامج فنّي ضخم له أبعاد إنسانيّة واجتماعية ووطنية

38006942_2062565333761884_1955355703421960192_n

للسنة الثالثة على التوالي، تقيم “جمعية سيدات إنماء كفرنبرخ”، مهرجانًا فنيًّا ضخمًا في بلدة كفرنبرخ، برعاية وتعاون بلدية كفرنبرخ، ونتظيم وتنفيذ شركة RM production لصاحبها الدكتور روجيه مجبّر.

الدخول شبه مجاني وفرصة لربح سيارة
يختلف المهرجان هذا العام عن العامين السابقين بضخامته على المستويات التنظيمية واللوجستية والإعلانية، إذ حرص المنظمون على توسيع دائرة الإعلانات لتطال الشوف ومناطق قضاء عاليه ومدينة بيروت.

 

 

المهرجان يستمر خمس ليالٍ، يبدأ يوم الجمعة 10 آب وينتهي يوم الثلاثاء 14 آب، ويفتح أبوابه يوميًا عند الساعة السادسة مساءً، في ساحة كفرنبرخ، أمّا رسم الدّخول فقيمته خمسة آلاف ليرة لبنانية، يشمل تومبولا، لدخول السحب على سيارة “سايبا” “SAIPA” الإيرانية، تقدمة شركة أبو فلح، وسيتمّ اختيار اسم الفائز بالسيارة، عبر القرعة في الليلة الأخيرة من المهرجان، بالإضافة إلى تقديم الكثير من الهدايا والجوائز.

 

برنامج المهرجان
معرض: يفتتح المهرجان بمعرض تشارك فيه منظمات وجمعيات اجتماعيّة وخيرية، ويتضمن نشاطات ومنتوجات متنوعة من مناطق عدة، مثل عاليه وجزين وطرابلس وصور، بالإضافة إلى مشاركة لافتة مِن قِبَل جمعيات  تُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يقدمون صناعات حرفيّة من صنعهم، إضافة إلى مأكولات متنوعة ومشروبات غير روحية، مع التشديد على تطبيق هذا الأمر بدقة.

المواهب الشابة: خصص المنظمون مساحة لدعم المواهب الفنيّة الشابة في كفرنبرخ، من خلال تسليط الضوء على قدراتهم الفنيّة، حيث يشمل البرنامج عروضًا غنائية ومسرحية وراقصة.

أسماء المواهب المشاركة:

الفنان ماهر الصيفي

الفنان سيف بو حمدان

الفنانة دجى

الفنانة راميا خوري

الفنان مازن البنا

الفنانة مايا أبو عماد

جاد الريس

أيمن أبو حمرة

علاء بو طريه

فرقة راب

Fatens zumba kids academy

السهرة الفنيّة: تبدأ عند الساعة 10:30 ليلًا، تضم نخبة من النجوم اللبنانيين الذين سيحييون المهرجان بأصواتهم و وموسيقاهم التي عشقها الجمهور ولطالما ردّدها، ويتوزّع البرنامج على الشكل التالي:
10 آب: الفنانة نادين صعب وعازف الكمان جهاد العقل تقديم الإعلامي غي أسود
11 آب: الفنان سليم عساف
12 أب: الفنان زياد برجي
13 آب: الفنان جورج نعمة
14 آب: الفنان آدم

مهرجان ينمّي العيش المشترك، يشجع المواهب الفنيّة، ويؤكد على قدرات المرأة الهائلة
 

وفي حديث خاص لموقع “بِشوفك” مع المحامي رواد الغضبان أحد منظمي المهرجان، شرح أن المهرجان ليست أهدافه للتسلية والترفيه، ودعم الإنماء والسياحة في الشوف فحسب، إنما يحمل رسائل لها أبعاد إنسانية وتوعوية وإجتماعية ووطنية، بدءًا من المعرض الذي يفتح أبوابه للجمعيات الخيرية لعرض نشاطاتها، وبيع منتاجاتها، ولا سيما تلك التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة بغية تأهيل المجتمع وجعله متقبلًا هؤلاء الأشخاص، حتّى يتأمّن انخراطهم في المجتمع وتفاعلهم مع أفراده بصورة طبيعية.
 

كما أثنى الغضبان على أهمية المهرجان في تفعيل التشارك بين المناطق اللبنانية كافة، ليس فقط من حيث الحضور إنما أيضًا على صعيد التنظيم وترتيب فعاليات المهرجان، إذ تشارك في المعرض جمعيات ومنطمات من مختلف المناطق، ما يشكّل حالة من التشبيك الإجتماعي والثقافي بينها، هذا فضًلا عن تعزيز التعايش المشترك من خلال إشراك أشخاص من سائر شرائح المجتمع المتنوعة في عمليات التنظيم.
 

كما أضاف المحامي رواد الغضبان، أن القيمين على المهرجان حرصوا على تشجيع أفراد المجتمع المحلي من خلال دعم مواهب فنيّة شابة وإعطاء أصحابها فرصة التعبير عنها.
 

كما أشار الغضبان إلى أن أهمية المهرجان تكمن في تأكيد قدرة النساء في تحضير المهرجانات وتنظيمها، والذي تقيمه “جمعية سيدات إنماء كفرنبرخ” برعاية المجلس البلدي في كفرنبرخ برئاسة السيدة وسام الغضبان، رئيسة “جمعية سيدات إنماء كفرنبرخ” سابقًا، وقد استطاعت بفضل جهودها ونشاطها وعلاقاتها الطيّبة مع الجمعيات والمؤسسات، أن تجعل مهرجانات كفرنبرخ من أضخم المهرجانات في الشوف، كما جعلت من بلدتها مقصدًا للزوار من جميع المناطق.

 

الأمن مشدد والمهرجان على أتم جهوزيته
ووجّه الغضبان رسالة، تتضمن أن المهرجان دعوة فرح إلى جميع الناس، وأن يتمتعوا بالفن ويتذوقوا ألوانه، مؤكدًا أن هذا الحدث سيكون جامعًا أهل المنطقة والجوار، داعيًا الجميع إلى المشاركة في هذا المهرجان بمحبة ورُقي، وأن يشاركوا المنظمين فرحة النجاح، مشددًا على حرص إدارة المهرجان على تشديد الأمن ومنع بيع وتناول المشروبات الروحية، مشيرًا إلى أن العام الماضي لم يسجّل أي إشكال رغم كثافة المشاركين في المهرجان.

 

مفاجآت سارة غير متوقعة على المسرح و40 ألف متفرجٍ مرتقب
وبالحديث مع الدكتور روجيه مجبّر رئيس شركة RM Production المنظّمة والمنفّذة للمهرجان وبالتحديد برنامج السهرة الفنية، أكد إلى موقع “بِشوفك”أن الناس هذا العام هم على موعد مع الكثير من المفاجآت على المسرح سواء على مستوى الإضاءة والصوتيات ولا سيما في الليلة الأولى، مؤكدًا أن كل ما سيرونه في المهرجان هو جديد وغير مسبوق في الشوف، واعدًا الجمهور بسهرات استثنائية ممتعة.

 

وأشار مجبّر إلى أن مهرجان كفرنبرج يعد الأضخم على مستوى مهرجانات المناطق في الشوف، كاشفًا أنه من المتوقع حضور بين 40 و 50 ألف متفرّج هذا العام على مدى الليالي الخمس.
 

يشار إلى أن المهرجان يخصص أماكن لأشخاص معينين أو ما يعرف بالـ “VIP” وذلك بناءً على طلب الجمهور.

رعاة المهرجان
بلدية كفرنبرخ
RM Production
أغاني أغاني Aghani
تلفزيون أرابيكا Arabica TV
بنك لبنان والبلاد العربية BBAC
بيبسي PEPSI
Aquafina
Tinol
وزارة الثقافة
Hapco Motors
شركة SAIPA

 

Leave a Reply