تمزيق اللافتات المرحبة برئيس الجمهورية في الشوف وهذا رد الأحزاب

تمزيق اللافتات المرحبة برئيس الجمهورية في الشوف وهذا رد الأحزاب

بشوفك

قام مجهولون بتمزيق اللافتات المرحبة برئيس الجمهورية العماد ميشال عون والمعلقة على طريق ملتقى النهرين وصولًا إلى مفرق بلدة الجاهلية، بمناسبة انتقاله إلى مقره الرئاسي الصيفي في بيت الدين الشوف.

 

 

من جهتها استنكرت أحزاب المنطقة هذه الأعمال من خلال بيانات وتصريحات أطلقها النواب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أما الحزب التقدمي الاشتراكي والحزب الديمقراطي اللبناني فاستنكرا ما حصل عبر بيانات رسمية، وهذا أبرز ما جاء على لسان المسؤولين:

 

الحزب التقدمي الإشتراكي​: استنكر في بيان صادر عن مفوضية الإعلام في الحزب: “تمزيق اليافطات و​اللافتات​ الترحيبية برئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ في ​الشوف​”، معتبرا أن “هذا العمل مشبوه في الأهداف والتوقيت”.

 

ودعا الحزب إلى كشف الفاعلين والمرتكبين، مؤكداً رفضه التام “لهذه الممارسات المرفوضة شكلاً ومضموناً”.

 

وأكد الحزب الإشتراكي ترحيبه بـ”انتقال رئيس البلاد إلى ​قصر بيت الدين​ في إستعادة لتقليد قديم في ​الحياة​ الوطنية والسياسية اللبنانية، وسنرحب به من خلال وفد وزاري ونيابي وشعبي كبير السبت تعبيراً عن موقفه الواضح في هذا المجال”.

 

 

 

​الحزب الديمقراطي اللبناني​ استنكر في بيان، “قيام بعض الموتورين بتمزيق لافتات ترحيبيّة برئيس الجمهوريّة العماد ​ميشال عون​ من طريق ملتقى النهرين في ​الشوف​ وصولاً إلى مفرق بلدة الجاهليّة”، معتبراً أن “هذا العمل لا يمثّل قيم وعادات أهل الجبل ولا تاريخهم”.

 

وزير المهجرين ​غسان عطالله​: سأل في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، “ما هدف تمزيق اللافتات المرحّبة بفخامة ​الرئيس ميشال عون​ في ​الشوف​ الا التفرقة بين أبناء المنطقة الواحدة واليد دائماً ممدودة لأي شريك في الوطن”.

 

النائب ​فريد البستاني:​ أكد في تصريح عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن “‏​الشوف​ كل الشوف يرحب بقدوم فخامة الرئيس إلى ربوعه ومن منطلق إيماننا بالعيش الواحد”، شاجبا “ما تعرضت له بعض اليافطات من تمزيق وهذا العمل بعيد كل البعد عن الأصالة الشوفية ولا يمت بصلة للخصال الحميدة التي يتمتع بها أهلنا”.

 

مفوض الاعلام في “​الحزب التقدمي الاشتراكي​” ​رامي الريس​: شدد في تصريح عبر وسائل التواص الإجتماعي، على أن “تمزيق اليافطات في ​الشوف​ عمل مدان ومشبوه وهدفه الأساسي التشويش على موقف ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ المرحب ب​رئيس الجمهورية​ في ​بيت الدين​ والذي سيؤكد من خلال زيارة وفد موسع للرئيس عون في بيت الدين السبت”.

 

 

عضو ​اللقاء الديمقراطي​ النائب ​بلال عبد الله​ علق في تصريح له عبر مواقع التواصل الإجتماع ، “خفافيش الليل من مزق لافتات الترحيب بفخامة الرئيس في اقامته بين اهله في ​بيت الدين​، فإن جوابنا كحزب تقدمي اشتراكي لهم سيكون غدا مع أهل الجبل”.

Leave a Reply