“خطى الشباب” تنظم نشاط Rally Paper لمدّ الجسور الثقافية بين الأجيال

المشاركون في النشاط

خاص بشوفك

نظمت جمعية “خطى الشباب”، نشاط Rally Paper، تحت عنوان “Bridge The Gap”، يوم الأحد 2 أيلول امتدت بين عشر بلدات في قضاءَيْ الشوف وعاليه، من التاسعة صباحًا حتى الرابعة والنصف بعد الظهر. اختتم النشاط بحفل وُزّعَت خلاله الجوائز على الفائزين.

“Bridge The Gap” نشاط ثقافي بيئي، يهدف إلى مدّ جسور الثقافة بين الجيلين القديم والجديد، من خلال تعريف المشتركين الشباب على تراث البلدات التي قصدوها عبر الأسئلة المطروحة عليهم من قبل الجمعية والبلديات، في كل نفطة تمركّز عبروها.

 

رغيد شهيب: عرّفنا الشباب على التراث القديم من خلال الأسئلة والألغاز

شاركت في النشاط فرق تضم كلّ منها أربعة أشخاص، قادوا سيارتهم ليتنقلوا بين من الشوف وعاليه، أما نقاط التمركز فكانت في: الشوف (بعقلين، كفرقطرة، بتلون، ورهانية، عين زحلتا)، عاليه (صوفر، عاليه، رشميا، الغابون، بيصور).

وفي حديث إلى موقع بشوفك قال السيد رغيد شهيب عضو الهيئة الإدارية في جمعية “خطى الشباب”، ومسؤول النشاط: “وضعنا أسئلة هادفة وتوعوية، تُطلع المشتركين على تراث وثقافة البلدات التي توقفوا فيها، كما قامت البلديات المشاركة نفسها بوضع الألغاز التي تكشف ما يميز بلداتها عن غيرها”، مشيرًا إلى تجاوب البلديات مع النشاط ودعم فكرته.

 

“عمول منيح وكبّ بالكيس”

وأوضح شهيب أن التحضير للنشاط بدأ قبل أربعة أشهر من موعده، وعَمل على الأرض لإنجاحه حوالي الـ الثلاثين متطوعًا من الجمعية، وكان من تمويل جمعية GIZ الإلمانية دائرة السلام المدني، وبدعم وتمويل لوجستي وتنسيقي من قبل بلدية عاليه خاصة عند نقاط التمركز.

وكشف رغيد شهيب أنه خلال يوم النشاط وفي الحفل، تم توزيع أكياس من القماش على المشاركين والحضور، كتبت عليها عبارة “عمول منيح وكبّ بالكيس”، للتشجيع على عدم رمي النفايات بطريقة عشوائية وفي الأماكن العامة.

 

ألف دولار (1000$) جائزة الفائزين بالمركز الأول

وفي ختام يوم النشاط الطويل، أقيم حفل ختامي في بلدة عاليه لتوزيع الجوائز على الفائزين بحضور رؤساء البلديات المشاركة والأهالي. الجائزة الأولى بقيمة 1000$ والثانية 500$ والثالثة 250$، بالإضافة إلى هدايا تحمل رمزية معينة مثلًا قميص للاعب كرة قدم في منتخب لبنان، وصورة سيارة تحمل نمرة سوداء اللون… كما تم توزيع دروع تكريمية على رؤساء البلديات.

شهيب أشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنظم الجمعية Rally Paper للسيارات، وكانت نظمت سابقًا أربعة نشاطات Rally Paper للدراجات الهوائية وقد تمت ضمن بلدة واحدة، واعدًا بنشاطات مقبلة من هذا النوع على مستوى أكبر.

 

 

من هي “خطى الشباب”؟

“خطى الشباب” Khota Ashabab، جمعية شبابية تأسست عام 2008، حاصلة على علم وخبر، مركزها في عاليه، أهدافها تفعيل دور الشباب في المجتمع وبناء قدراته، ونشر ثقافة السلام من خلاله.

 

للتواصل مع الجمعية:عبر الهاتف: 71/ 954 614

أو عبر صفحة الفيس بوك: Khota Ashabab

 

مصدر الخبر: أدهم الحسنية

Leave a Reply