مصمم الرقص عمر راجح ابن بعقلين يقدم عمله الجديد Union على خشبة كالوغا في موسكو

4830-2076881547

بعد عامين بالتمام من عرضه: مئذنة، على مسرح الأمم في موسكو يعود مصمم الرقصات اللبناني عمر راجح في الموعد نفسه 26 أيلول/سبتمبر الجاري لتقديم عمله الجديد: union على خشبة كالوغا في العاصمة الروسية.

الكوريغراف اللبناني عمر راجح الذي إضطرته الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان للإنتقال مع زوجته ميا حبيس (المديرة الفنية لمهرجان بيبود) وأركان فرقته: مقامات (أطلقها في بيروت عام 2002) إلى مدينة ليون الفرنسية كونها تتوسط أوروبا، مما يسهل التحرك بسهولة في كل الإتجاهات، يتحضر لتقديم عمله الجديد: union، على خشبة مركز كالوغا في موسكو مساء الأحد في 26 أيلول/سبتمبر الجاري.

العمل إنتاج مشترك بين مقامات ومركز kawya الثقافي في روسيا، صمم لوحاته ويخرجه في بطولة له مع ميا حبيس وفريق متنوع من الراقصين إعتاد الفنان عمر على التعاون معهم في أعماله السابقة، وسيكون: أونيون، على موعد مع منافسة حامية في 20 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل مع فرق عالمية من مستوى النخبة ضمن فعاليات الدورة 19 من مهرجان بولشوي للرقص، بعدها ضرب العمل موعداً لجولة على عدد من المناطق الروسية.

إشارة إلى أن الفنان راجح سبق له وقدم قبل عامين بالظبط في 26 أيلول/سبتمبر 2019 عمله الضخم: مئذنة (الذي يتناول مئذنة حلب التي دمرتها الحرب في سوريا) على خشبة مسرح الأمم في موسكو .

 

المصدر: شبكة الميادين

Leave a Reply