حفل “ارض المبدعين”  يكرّم مميزين في لبنان بمبادرة من كمال بكاسيني

5059-1890795184

حفل “ارض المبدعين”  يكرّم مميزين في لبنان بمبادرة من كمال بكاسيني

بشوفك – عبدالله ذبيان

لطالما عرف الأستاذ كمال بكاسيني بمبادراته الجزلة على مدى سنوات من العطاء المثمر، 
وإيماناً بلبنان الرسالة ، لبنان ارض المبدعين ، أطلق بكاسيني فكرة حفل “أرض المبدعين” وذلك لتكريم مبدعين حقيقيين من لبنان.
من هنا جاء الاحتفال السنوي الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي، لتكريم مبدعين، ويتميز بتكريم فئات مبدعة في مهنتها من أطباء ومهندسين ومخترعين وشعراء وملحنين ورسامين واعلاميين ومراسلين وغيرهم، لإنجازاتهم وإبداعاتهم.
ما هي جائزة “أرض المبدعين”؟
جائزة أرض المبدعين هي جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة في ايلول 2019 ، من إنتاج “بكاسيني غروب” ، واعداد مارغوريتا زريق ، لتقدير الإنجازات التي حققها مبدعين من لبنان في كافة المجالات من فنية وثقافية وعلمية وحرفية وغيرها .
– اعتمدت مؤسسة أرض المبدعين على التعاون مع الدولة اللبنانية لما تمثله من راع للجميع من خلال التنسيق مع الوزارات والنقابات المعنية.
– تهدف مؤسسة أرض المبدعين من خلال تنسيقها مع الوزارات والنقابات المعنية إبعاد اي تشكيك بعملها ، تقديم عمل شفاف يهدف الى تكريم مبدع حقيقي يستحق التكريم… فهناك مبدع في كل زاوية من زوايا لبنان، وهناك مبدع في كل مهنة من مهن لبنان.
– تميز لبنان منذ قدمه بتميز ابنائه وإبداعاتهم ، وقد حان الوقت لنقوم نحن كمؤسسة وبرعاية الدولة اللبنانية التي هي مطالبة بدعم أبنائها ، تكريم وشكر كل مبدع على إنجازاته 
– تقوم مؤسستنا ومن خلال فريق عمل مختص بالبحث عن أهم إنجازات اللبنانيين خارج وداخل لبنان من دون أي إنحياز ، وبشفافية كاملة ، وتقوم بالاتصال بالمعني لإبلاغه نيتها تكريمه.
– يتم تكريم المبدع من خلال حفل ضخم يتخلله لوحات فنية وغنائية لبنانية، عشاء فاخر، بحضور المبدعين وعائلاتهم ومدعويهم والرسميين والنقابيين المعنيين.
يغطي الحفل معظم المؤسسات الاعلامية اللبنانية،المسموعة والمرئية والمكتوبة.
– يتم عرض شريط مصور عن المبدع وعن إنجازاته ، ثم يلقي المبدع كلمة شكر ، ليكرمه بعدها الرسمي المعني بدرع أرض المبدعين.

المكرمون عام 2021
المكرمون لسنة 2021 هم: كاريتاس وعلى رأسها الأب ميشال عبود، الأديبة مي خليل كاتبة وشاعرة ” ، الدكتور انطوان جدعون علم من اعلام الثقافة اللبنانية, الدكتور نواف كبارة رئيس الجمعية الوطنية لحقوق المعاقين ورئيس منتدى حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة، رئيس بلدية عين الجديدة ايلي متى، علي عيبيدي ، الإعلامي جان نخول ، الصحافي والاعلامي شادي سرايا الصحافية ليال بو موسى الباحثة ومعدة التحقيقات ، الإعلامية لارا نون ، المخرج كاظم فياض، الإعلامية هيام ابو شديد , بركات جبور لموهبته الاستثنائية في العزف بالرغم من إعاقته، المصور الفوتوغرافي الياس دياب ، المايسترو ايلي العليا ، الفنان جورج حران صاحب تاريخ مميز في التمثيل، الفنانة المبدعة ميراي بانوسيان، سعد حمدان لتميزه في ادواره التمثيلية وغنائه ونشاطه، المحامي شوقي ساسين ، النقيب محمد مراد، ووضاح ملاعب لكونه نجما من النجوم المبتكرين اللبنانيين.

 
وخلال الحفل أكد وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى اننا :” في موطن يكاد يضيق على أهله، وعلى كل الذين أحبوه وتمثّلوه رسالةً وأنموذجًا للتنوع والتجذر والتحرر في طول هذا الشرق وعرضه.
نزلت عليه النكبات من كلّ اتّجاه، لكنه وطنٌ وَلودٌ. أرضه “أرضُ المبدعين” وفضاؤه مُتَجَلّى القيم. تعود أن يجعل من الركام حافزًا للقيامة، ومنطلقًا لاستعادة الدور الذي من أجله كان وسيبقى منبرًا للعلم والتفوق والحضارة”.

Leave a Reply