“شبكة ميوزيك” اللبنانية تدخل العالمية من خلال انضمامها إلى”مجموعة يونيفرسال ميوزيك”… وإليكم التّفاصيل:

شبكة ميوزيك الرقمية

مجموعة يونيفرسال ميوزيك  تستحوذ على “شبكة ميوزيك” الرقمية

أعلنت “مجموعة يونيفرسال ميوزيك” أنها أبرمت اتفاقية للاستحواذ على “شبكة ميوزيك” الرقمية، والتي تعمل على تمكين الفنانين والمنتجين المستقلين في قطاع الموسيقى المستقلة والبديلة.

توفر “شبكة ميوزيك” خدمات التوزيع الرقمي والتسويق والنشر وخدمات الفنانين في مختلف أنحاء المنطقة العربية. تأسست “شبكة” على يد الأخوين علاء وطارق مكي في عام 2013، وسرعان ما أصبحت الشريك المفضل لمبدعي الموسيقى المستقلين الذين يتطلعون إلى العمل مع فريق عالي الاختصاص لتمكينهم ومساعدتهم على تحقيق النجاح الإبداعي والتجاري في المشهد الموسيقي العربي، والذي يتميز بديناميكية عالية وسريعة التطور.

وتضم “شبكة” أكثر من 150 فناناً مستقلاً وشركة إنتاج مستقلة في جميع أنحاء المنطقة العربية. وقد نمت مكتبتها الموسيقية الغنية بسرعة بسبب تبني الشركة ثقافة الابتكار وروح المبادرة وريادة الأعمال، وكذلك بفضل وجودها على الأرض لتغطي المنطقة بأكملها بشكل مباشر.

وبفضل منصة “مجموعة يونيفرسال ميوزيك” العالمية وخبرتها وتقنياتها وشبكتها، بالإضافة إلى خبرة “شبكة ميوزيك” المتجذرة في المنطقة وحضورها واستراتيجياتها المبتكرة في مجال الإنتاج الموسيقي الفنانين وتنمية الإيرادات، سيتم تقديم خدمات فريدة واستثنائية في قطاع إنتاج وتوزيع الموسيقى المستقلة في المنطقة.

هذا وستصبح “شبكة ميوزيك” جزءاً من مجموعة “فيرجن ميوزيك جروب” (Virgin Music Group) التابعة لمجموعة “يونيفرسال ميوزيك”، وستعمل بشكل وثيق مع فريقي Virgin وUMG المحليين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال الجمع بين الحلول الرائدة لمجموعة “فيرجن ميوزيك” ومبدعيها وتغطيتها العالمية وبين خدمات “شبكة ميوزيك” المميزة وخبرتها الإقليمية، ستكون المجموعة في وضع فريد لبناء قاعدة جماهيرية عريضة تمكن المواهب من المنطقة الوصول إليها.

وكجزء من الاتفاقية، سيواصل الرئيس التنفيذي علاء مكي قيادة الشركة، وسيكون له دور فعال في تعزيز حضور “شبكة ميوزيك” عبر المناطق الجغرافية وخطوط الأعمال، بدعم من فريق الشركة القيادي. وسيظل طارق مكي مستشاراً، بينما يواصل أيضاً قيادة شركتي Concast وBoomerang Studios، الشركتين الأخريين ضمن مجموعة CHBK، التي ستعيد صياغة علامتها التجارية بعد الاستحواذ. يتمتع فريق “شبكة ميوزيك” ذو المستوى العالمي بخبرة فنية عالية في قطاع الإنتاج الموسيقي المحلي (A&R) وسيواصل البناء على نجاح الشركة الذي لا مثيل له.

 

المصدر: موقع الـMtv

 

 

Leave a Reply