الطفل اللبناني سيزار أبي صعب يفوز ببطولة مسابقة عالمية للحساب الذهني في دبي من بين أكثر من 500 مشارك!

الطفل اللبناني سيزار أبي صعب

فاز الطفل اللبنانيّ سيزار ابي صعب ببطولة مسابقة الحساب الذهني الفوري Horus في دبي

فاز الطفل اللبنانيّ سيزار ابي صعب ابن بلدة عيتات، البالغ من العمر 8 سنوات، ببطولة مسابقة Horus العالمية للحساب الذهني الفوري في دبي، محرزًا بذلك لقب بطل الأبطال “Champion of the champions“.

وقد شارك في هذه المسابقة أكثر من 500 شخص من جميع الأعمار، ومن أكثر من 40 دولةً، وتقوم البطولة على حلّ معادلات حسابيّة بتقنيّة الحساب الذهنيّ الفوري، وهي تقنية يابانيّة تساعد على تطوير دماغ الأطفال من عمر 4 حتى 14 عامًا.

 وقد أشارت والدة سيزار السيدة “رانية وهبه ابي صعب”، في حديث لوسائل الإعلام، إلى أن ابنها حصل على أعلى رتبة في المسابقة عن الفئة التي تقدم عليها حيث تمكن من حل 151 معادلة حسابية من أصل 160، كما حصل على الميدالية الذهبية في حل مسألة حسابية كبيرة في ظرف ثوان.

وأضافت أنّها اكتشفت هواية سيزار عندما كان بعمر الـ4 سنوات حيث كان يتقن العمليات الحسابية كافة، وأنّه وصل إلى هذه المرحلة بدعم كبير من أهله وبذكائه المميز.

وفي حديث لموقع النّهار، أشار سيزار إلى أنّه سافر إلى دبي برفقة والدته ومعلميه، وقدّم على هذه المسابقة، بعد تدريبات استمرّت لفترة شهرٍ. كما توجّه بالشكر لوالديه ومعلميه على دعمهم الدّائم له، أمّا بالنّسبة للمستقبل فقد أبدى رغبته بأن يصبح رائد فضاء.

كذلك فاز في هذه المسابقة، اللبنانيّ جواد شعيتو، ابن الجنوب البالغ من العمر 13 عامًا، محتلًا بذلك المرتبة الثّانية مباشرة بعد سيزار أبي صعب، وحاصلًا على لقب “champion“.

 

 

Leave a Reply