الحكومة بأقلّ من 10 أيّام!

 

 تتجه الأنظار إلى الطريقة التي تم تعديلها رئيس الحكومة المكلّف ، كما تقول مصادره عبر “الأنباء” ، كما تقول مصادره عبر “الأنباء” ، كما تقول الحكومة ، للمرة الأولى ، وتشكيل الحكومة ، وفق الورقة نفسها ، مندرجاتها ، حتى أنه يضم ، البيان الوزاري لحكومته في تشكيلها “.

 

أما في شكل الحكومة وبرنامجها ، تقول المصادر إن “الحريري يشدد على الحكومة المهمة التي ستتشكل من الاختصاصيين المشهود لهم بالخبرة والنزاهة ونظافة الكفرة في اجتراح والحلول للأزمات ، جداول سيتولى بنفسه اختيار وزراء حكومته وبعده اختيار رئيس الجمهورية ميشال عون للمشاريع وابداء” الرأي ، جاهزًا لتعديل أو تغيير التوافق “.

 

وأشارت مصادر “بيت الوسط” إلى أن “هذا الأسلوب قد ينسحب على الكتل التي كانت تشترط تسمية وزرائها، فالأسماء ستكون منوطة بالرئيس المكلف وحده وإذا كان من ملاحظات حولها سيأخذ بها، ولن يسمح لأية جهة بأن تفرض عليه رأيها إلا بما هو ضروري للتشاور والنقاش حوله، وفي هذه الحالة سيكون مرنًا إلى أبعد الحدود”.

 

المصادر توقعت “ولادة الحكومة في أقلّ من عشرة أيام، لأن الأجواء ايجابية ويجب اقتناص الفرصة حتى لا تضيع مشاورات التأليف بشروط الكتل”.

 

وعن العلاقة مع باسيل، رأت المصادر أن “مجرد حضور باسيل الى ساحة النجمة والمشاركة في المشاورات يعني أن لا خلاف شخصي معه”.

 

وحول حجم الحكومة، توقعت المصادر أن “يكون عدد الوزراء ما بين 14 و20 وزيرا على أبعد تقدير، لكنها حتما لن تكون ثلاثينية وستكون مختلفة تمامًا عن كل الحكومات السابقة التي شكلها الحريري، فالمهم أن تتشكل من فريق متجانس ومتعاون”.

Leave a Reply