نادين فادي الحاج شحادة من إقليم الخروب تحصد المرتبة الأولى في الشهادة المتوسطة

حصدت الطالبة نادين فادي الحاج شحادة من إقليم الخروب – الشوف المرتبة الأولى على صعيد لبنان في الشهادة المتوسطة.

 

كيف حضّرت نادين للإمتحانات؟

وفي تقرير أعدّه موقع “بوابة الإقليم”، تحدثت نادين عن فترة تحضيراتها للإمتحانات، حيث قالت أنها كانت تحضّر المواد العلمية في الصباح الباكر، لتدرس بعدها المواد الأدبية التي تتطلب الحفظ.

وأكدت الطالبة المتفوقة، أنها كانت تخصص وقتًا للترفيه عن نفسها خلال فرصة الدرس، حيث كانت تمارس لعبة الـ Ping Pong مع أفراد أسرتها.

 

والدا نادين

بدورهما، عبّر والدا نادين عن سعادتهما بنجاح ابنتهما الباهر في الشهادة المتوسطة، حيث أكد والدها أنه ووالدتها أمّنا لها الجو المناسب للتركيز على دراستها، فيما أشارت والدتها على أن قوّة نادين تكمن في قدرتها على تنظيم وقتها أثناء الدرس وإنجاز كل واجباتها في الوقت المحدد، مثنية على حسّ نادين العالي بالمسؤولية.

 

رسالة نادين إلى الطلاب والدولة اللبنانية

من جانبها، قالت نادين أنها توقعت النجاح بإمتياز، لكنها لم تتوقع أن تحتل المرتبة الأولى على كل المتقدمين لنيل الشهادة المتوسطة.

نادين هنأت الطلاب الناجحين، ووجهت نصيحة إلى جميع الطلاب بعدم إهمال أي مادة، مؤكدة على ضرورة تخصيص وقت للتسلية والترفيه بعيدًا عن ضغوطات المدرسة.

كما شكرت نادين الدولة اللبنانية على المكافآت التي تقدّمها للطلاب المتفوقين، وطلبت من المعنيين تأمين ظروف مناسبة لكل الطلاب لمتابعة دراستهم، وتأمين فرص عمل إلى كل خريجي الجامعات حتى لا يغادروا وطنهم لبنان.

 

شاهدوا فيديو المقابلة مع نادين على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/380071582387199/videos/574869356240753/

 

Leave a Reply