اللقاء الديمقراطي يدعم المسيرة الوطنية ضد الزواج المبكر

أعضاء الحزب التقدمي الإشتراكي واللقاء الديمقراطي

أعلن نواب اللقاء الديمقراطي دعمهم للمسيرة الوطنية الداعية إلى إقرار قانون يمنع الزواج المبكر، والتي سيشارك فيها الإتحاد النسائي التقدمي، يوم السبت 2 آذار.
 

المسيرة ينظّمها التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني تحت عنوان “الجازة عبكير بتعمل ضحايا كتير“، تدعو إلى إقرار قانون يمنع الأطفال والطفلات من التزويج المبكر أي قبل سن الـ 18، وتنطلق عند الساعة 2 بعد الظهر، من جسر العدلية باتجاه مجلس النواب.
 

نواب اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي، بلال العبدالله، وهادي أبو الحسن، وفيصل الصايغ، نشروا فيديو عبر موقع فيس بوك، تحدث فيه النائب الدكتور بلال العبدالله، قائلًا إن نواب اللقاء والحزب إلى جانب الحركة النسائية في هذا المطلب لوقف تزويج الفتيات تحت عمر الـ 18 عامًا لعدم اكتمال نضوجهن الفكري والاجتماعي والبيولوجي، وذلك انطلاقًا من إيمان اللقاء والحزب بضرورة تأمين الحقوق الكاملة للمرأة في القوانين والأنظمة والمؤسسات والمجتمع.

 

رابط النشاط: https://bit.ly/2Vv8P5Y

 

وأكد العبدالله أن اللقاء سيشارك في هذه المسيرة الحضارية، داعيًا كل الفتيات والنساء وحتّى الرجال الداعمين لهذه القضية المشاركة في المسيرة.

 

الفيديو الذي نشره النواب

 

يشار إلى أن هذا التحرّك لاقى دعمًا من مختلف الأطراف السياسية الذين دعوا مناصريهم للمشاركة في المسيرة يوم غد.
 

من جهته، التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني المنظم للمسيرة، طلب من النواب دعم إقرار هذا القانون في مجلس النواب، وليس فقط عبر المشاركة في الشارع، وذلك في مقابلة أجرتها إحى سيدات التجمع ضمن برنامج “الأخبار من عندك” عبر شاشة الـ LBCI.

 

Leave a Reply