هل تتذكرون فيلم “Matilda”؟ شاهدوا كيف أصبح أبطاله

هل تتذكرون فيلم “Matilda”؟ شاهدوا كيف أصبح أبطاله

 

 

حقّق الفيلم الكوميدي “Matilda”، الذي تمّ إنتاجه عام 1996 نجاحاً باهراً، الفيلم من إخراج داني ديفيتو الذي أنتج الفيلم بالاشتراك مع مايكل شامبرغ، ستابسي شير وولوسي داهل. الفيلم من كتابة نيكولاس كازان وروبن سويكودر، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب روالد دال.
الفيلم من بطولة مارا ويلسون، ديفيتو، ريا ببرلمان، إيميث ديفيدتز وبام فيربس. 

وتدور أحداث الفيلم حول طفلة غير عادية تمتاز بذكاء فائق وقدرات خارقة للطبيعة، منها قدرتها على تحريك الأشياء باستخدام قواها العقلية، ولكنها تبقي قدراتها سراً في ظلّ القدر الذي جعلها ابنة أسوأ والدين يمكن أن يعيش معهما طفل، فوالدا ماتيلدا شديدا القسوة، لا يهتمان بها على الإطلاق، ولا يفكران في مستقبلها، ولهذا يقومان بإرسالها إلى مدرسة تديرها السيدة المتوحشة أجاثا التي تزيد من العذاب الذي تلاقيه الطفلة الموهوبة، ولكن ماتيلدا تجد بارقة أمل في المدرسة متمثلة في المعلمة الطيبة هوني التي تحب الطفلة، وتكتشف مواهبها، وتساعدها على الصمود في حياتها الصعبة، وتكون معها جبهة تتصدّى لجبهة الشر المتمثلة في الوالدين ومديرة المدرسة .

ولقد شارك في هذا العمل باقةً من الممثلين وهم: مارا ويلسون بدور ماتيلدا وورموود، داني ديفيتو بدور هاري وورموود، ريا بيرلمان بدور زينيا وورموود، إيميث ديفيدتز بدور الاستاذ جينيفر هاني، بام فيريس بدور الأستاذ ترونسيول، وبول روينز بدور الوكيل الفيدرالي روب.

 

 

مارا ويلسون بدور ماتيلدا وورموود​

 

داني ديفيتو بدور هاري وورموود

 

ريا بيرلمان بدور زينيا وورموود

 

إيميث ديفيدتز بدور الاستاذة جينيفر هاني

 

بام فيريس بدور الأستاذ ترونسيول

 

 

Leave a Reply