كيف سجّلت دير القمر الشوفية 102 إصابة بكورونا في يوم واحد فقط؟

كورونا في دير القمر

دير القمر الشوف تجسّل 102 إصابة في كورونا في يوم واحد

بشوفك – بيان العلي

 

أثار التقرير الرسمي اليومي الصادر عن وزارة الصحة بشأن أعداد المصابين في فيروس كورونا في لبنان بتاريخ 21 كانون الثاني 2021 حالة من البلبلة في منطقة الشوف، بعد أن أظهر التقرير أن بلدة دير القمر الشوفية سجلت عدد إصابات وصل إلى 102 حالة في وقت كان عدد الحالات في اليوم السابق أي في 20 كانون الثاني هو فقط 3 حالات، بحسب تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث.

 

تقرير وزارة الصحة يظهر 102 حالة كورونا في دير القمر في 21 كانون الأول 2021

تقرير وزارة الصحة يظهر 102 حالة كورونا في دير القمر في 21 كانون الثاني 2021

 

 

تقرير وزارة الصحة يظهر 3 حالات كورونا في دير القمر في 01 كانون الأول 2021

 

تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث يظهر 3 حالات كورونا في دير القمر في 20 كانون الثاني 2021

 

 

وفي اتصال أجراه موقع “بشوفك” مع نائب رئيس بلدية دير القمر الأستاذ غسان بو سابا للتحقق من سبب هذا التفاوت الكبير بين عدد المصابين في مهلة يومين فقط، أكد بو سابا لموقعنا أن عدد 102 صحيح وهو يعود بنسبة 80 بالمئة منه إلى مرضى مستشفى “راهبات دير الصليب” الموجود في دير القمر أحد فروع المستشفى الرئيس الكائن في جل الديب.

وأوضح بو سابا أن مستشفى “راهبات دير الصليب” تضم حوالي الـ 280 مريضًا، من مختلف المناطق اللبنانية، وأن عدد كبير منهم تأكدت إصابته بفيروس كورونا، إلا أن وجودهم في فرع المستشفى في دير القمر أدى إلى إدراجهم في تقرير الوزارة على أنهم من أبناء البلدة. 
 

وأشار نائب رئيس بلدية دير القمر الأستاذ غسان بو سابا إلى أن العدوى انتقلت إلى المرضى في مستشفى راهبات دير الصليب في من خلال الطاقم الطبي، مؤكدًا على أن جميع المرضى تم حجرهم ويتلقون العلاج اللازم.

 

وتابع بو سابا حديثه بالقول إن البلدية وخلية الأزمة والمستشفى على تواصل دائم وتعاون مستمر لتخطي هذه الأزمة، موضحًا أن البلدية تقوم حاليًا بتحضير بيان رسمي ورد مفصّل يوضح بدقة أعداد المصابين من أبناء بلدة دير القمر، وفور الانتهاء منه سيتم نشره على الحساب الرسمي التابع للبلدية في موقع “فيس بوك”.

 

وأشار الأستاذ غسان بو سابا في حديثه إلى أن بلدية دير القمر تقوم بتأمين مكنات الأوكسيجين والـ Oximeter لمصابي الكورونا في البلدة ضمن إمكانياتها المتوفرة .

 

 

Leave a Reply