لأوّل مرّة إطلاق الـParagliding في الشوف وبشهادة الخبراء: “المنظر فوق أرز الشوف ما في منه بالعالم”

صورة لرياضة الـParagliding في الشوف تصوير المصور كميل الريس

ال Paragliding  في الشوف 

لأول مرّة في الشوف، تم إطلاق رياضة الـ Paragliding  يوم السّبت 18 حزيران 2022  في الـ Barouk Farmville التابع لمشروع Cezar Projects في الباروك.

 المشروع تم إطلاقه بالتعاون بين Cezar Projects  ومحميّة أرز الشّوف وتحت إشراف فريق من Gravity Advisors ضمن مشروع ميدوزا Medoza الممول من مؤسسة رنيه معوض بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي.

فريق “بشوفك” تابع الحدث، وعاد بالمعلومات التّالية من أصحاب الإختصاص في Gravity Advisors، الّذين يتمتعون بخبرة 12 سنة في هذا المجال.

المسار المتبع من لحظة الانطلاق حتّى الهبوط:

ينطلق  الـParagliding من أعلى قمة في جبل الباروك، على ارتفاع 2000 متر، وتدوم الجولة من 12إلى 15 دقيقة  فوق محمية أرز الشوف والباروك وصولًا إلى المساحة المخصّصة للهبوط في مشروع الـFarmville

الفئة العمريّة المسموح لها بممارسة هذه الرياضة ونسبة الأمان

وفق معلومات من أحد الإختصاصيين في فريق Gravity Advisors، فإنّ هذه الرّياضة هي ليست موسمية بل يمكن ممارسة حتى في الشتاء إذا كان الطقس مناسبًا، وتعدّ آمنة لجميع الفئات العمريّة، وكذلك للأطفال من عمر 4 سنوات وما فوق، أمّا بالنّسبة للأوزان، فأقصى وزن تستطيع تحمّله هو 100 كيلو.

كيفيّة التّواصل والحجز:

للرّاغبين بخوض هذه المغامرة، التّواصل مع مشروع Cezar Project  بالإتصال والحجز على الرّقم 914 919 03

 كلفة الجولة 100$ للشخص الواحد، تتضمّن النّقل إلى نقطة الإنطلاق، إضافة إلى فيديو يوثّق هذه المغامرة بكاملها حتّى لحظة الوصول إلى Farmville

أهميّة المشروع للمنطقة: 

في تصريح من أحد أعضاء فريق Gravity Advisors، الّذين جربوا الطيران منن خلال رياضة Paragliding في أكثر من 13 دولة في العالم وأكثر من منطقة لبنانية، قال إلى موقع “بشوفك”: “المنظر فوق أرز الشوف ما في منه بالعالم”، مشيرًا إلى أن الرحلة تعدّ الأجمل والأروع، وينصحون الجميع بتجربتها.

 كما أنّ للمشروع أهميّة كبرى على صعيد السياحة والتنمية الريفية وتحريك العجلة الإقتصادية للمنطقة، خاصة أنها ستصبح مقصدًا للزوار من كافة المناطق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Leave a Reply