صورة الصحفي وائل الدحدوح على جداريات لندن وايرلندا … ومجلة بلجيكية تعلنه ” الشخصية الصحفية ” لعام 2023

5841-1970683780

صورة الصحفي وائل الدحدوح على جداريات لندن وايرلندا … ومجلة ” كناك” البلجيكية  تعلنه ” الشخصية الصحفية ” لعام 2023

ظهرت صورة مدير مكتب قناة “الجزيرة” في قطاع غزة، الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح على جدارية رسمها الفنان الإسباني ” ناتشو ويلز” في أحد شوارع العاصمة البريطانية لندن.

وقد أتت جدارية الدحدوح كجزء من مشروع أطلقته منصة “بدايات إبداعية” الفنية مؤخرًا لدعم الصحفيين الذين يخاطرون بحياتهم ليُظهروا للعالم حقيقة ما يجري في غزة.

ورسم فنان الغرافيتي السوري عزيز الأسمر، في 10 كانون الثاني، جدارية لوائل الدحدوح على جدار مدرسة بمدينة إدلب معنونها بكلمة “معليش”.

كما رسمت فنانة الشارع الأيرلندية الشهيرة إيمالين بليك، في 18 كانون الثاني، جدارية لوائل الدحدوح في العاصمة دبلن، وكتبت على صفحتها بمنصة إنستغرام “شكرًا وائل الدحدوح لأنك أظهرت للعالم بلا هوادة ما يحدث في غزة …”

وأضافت بليك: “لا أستطيع أن أتخيل الألم والصدمة والحزن الذي يمر به هذا الرجل. وبعد كل ضربة يتلقاها، كان يعود مباشرة إلى الكاميرا، ويقف بقوة ويخبرنا عن الفظائع التي ترتكبها إسرائيل. القوة غير مفهومة، وهي قوة لا ينبغي لأي إنسان أن يمتلكها”.

وفي 8 كانون الثاني قرر مجلس نقابة الصحفيين المصريين منح مراسل قناة “الجزيرة” وائل الدحدوح جائزة “حرية الصحافة” المصرية للعام 2024.

أمّا مجلّة “كناك” الأكثر انتشارًا في بلجيكا، فقد اختارت ” الدحدوح” في كانون الأول الماضي، ليكون الشخصية الصحفية لعام 2023.

وخصصت له في عددها السنوي 6 صفحات لسرد حكايته تحت عنوان “الصحفيون مستهدفون في غزة”، قائلة إن الرجل الذي ينقل الأخبار وجد نفسه الخبر عندما استهدفت عائلته في قصف إسرائيلي يوم 25 تشرين الأول الماضي.

ويشار إلى أنّ 14 فردًا قد استشهدوا من عائلة الصحفي الفلسطيني، بينهم ابنه وابنته وزوجته وأفراد من عائلته، كما استشهد مؤخّرًا نجله الصحفي حمزة الدحدوح، في قصف استهدفه ورفيقه الصحفي مصطفى ثريا في جنوب قطاع غزة.

 

المصدر : الجزيرة

Leave a Reply