4 شابات ينظمّن حملة لتنظيف شوارع بقعاتا في مبادرة فردية

WhatsApp Image 2018-07-21 at 12

في مباردة فردية، قامت أربع شابات من منطقة الشوف، وهن: ريم جودية، داليا أبو كروم، سارة صعب، وفرح صعب، بتنظيم حملة بيئية بعنوان “Cleanup Initiative” لتنظيف الشوارع في بقعاتا من النفايات المنتشرة على طول السوق.

 

العمل بدأ منذ الثامنة من صباح اليوم، حيث باشرات الشابات بالعمل الذي سيستمر لغاية الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، فيما انضم إليهن إلى حدّ الآن، ناشطان فقط للمساعدة.

 

 

ريم جودية: الشوارع النظيفة هي مسؤولية البلدية والسكان معًا

وفي حديث لموقع “بشوفك”، قالت مسؤولة النشاط ريم جودية أنها وصديقاتها عرضن فكرة الحملة على رئيس اتحاد “بلديات الشوف السويجاني” الأستاذ يحيي أبو كروم، الذي كان داعمًا للحملة ومشجعًا لعمل الشابات، حيث خصص شاحنة لنقل النفايات التي سيتم توظيبها، ونقلها إلى معمل فرز النفايات في الصليّب. كما أثنت جودية على تعاون بلدية جديدة لإنجاح النشاط.

 

هدف النشاط ورسالة الشابات

وأضافت ريم: “نحن طالبات جامعيات وسكان هذه المنطقة، التي عُرفت بجمال طبيعتها ونظافة شوارعها، هدفنا الخدمة الإجتماعية ومساعدة البلدية على حلّ أزمة النفايات المتفاقمة، من خلال حثّ أفراد المجتمع على عدم رمي النفايات، وتوصيل رسالة للجميع أن تنظيف الشوارع من النفايات هي مسؤولية السكان أيضًا وليست محصورة فقط بعمل البلدية، خصوصًا وأن البلدية تقوم بعمليات تنظيف الشوارع بشكل دوري”.

 

 

حملات التنظيف مستمرة وستشمل كل حيّ في بقعاتا

ريم أكدت أن حملات التنظيف ستُنظّم بشكل أسبوعي وستشمل كل حيّ وشارع في بقعاتا، وسيتم الإعلان عن الحملات المقبلة من خلال صفحة Cleanup Initiative (@cleanupInitiative)على موقع فيس بوك، ودعت الجميع إلى الإنضمام إلى الحملات والمساهمة في هذه المبادرة من أجل المصلحة العامة والمساهمة بخلق مستقبل أفضل لسكان المنطقة.

مصدر الخبر: الناشط البيئي سلطان الحسنية

Leave a Reply