منذ سنوات لجنة الثقافة والتربية في بلدية بعقلين تشجع النّاس على الرياضة والترويح عن النفس بتنظيم مسارات مشي أسبوعيًّا

لجنة الثقافة والتربية في بلدية بعقلين

على مرّ السّنين لجنة الثقافة والتربية في بلدية بعقلين تشجع النّاس على ممارسة الرياضة والترويح عن النفس بتنظيم مسارات للمشي أسبوعيًّا

تقوم لجنة الثّقافة والتّربية في بلديّة بعقلين، منذ سنين طويلة، بتنظيم مسارات للمشي أسبوعيًّا، بهدف التّرويح عن النّفس وتشجيع النّاس على ممارسة هذه الرياضة لما لها من تأثيرات إيجابية على الصّحّة النّفسيّة والجسديّة.

والجدير بالذكر أنّ هذا النشاط يلاقي استحسانًا كبيرًا عند أهل المنطقة، فقد شكّل فرصة للتّعارف والتّرفيه عن النفس والاستمتاع بطبيعة بعقلين واكتشاف معالمها التراثيّة والطّبيعيّة، فقد كانت البدايات بمشاركة 12 شخصًا وارتفع العدد بعد فترة ليصل إلى 61 شخصًا، إلّا أن جائحة كورونا أدت إلى توقف النشاط، إلّا أنّه عاد هذه السنة بقوّة أكبر، فأصبح عدد المشاركين الملتزمين بالمشي أسبوعيًّا نحو 60 شخصًا.

وقد حدّدت اللجنة مسارها للمشي لهذا الأسبوع، يوم الجمعة الواقع في 22 تموز 2022، حيث ستكون المشيتية نقطة الإنطلاق إلى بيت الجوزة ودرب المطحنة، أي مسافة 5 كلم تقريبًا.

غلى الراغبين بالمشاركة التّجمع بالسّيّارات، في تمام السّاعة الخامسة من بعد الظهر، عند دوار سعيد تقي الدين في بعقلين، للانطلاق عند الساعة الخامسة والربع نحو المشيتية، حيث سَتُركَن السّيارات وتبدأ رحلة المشي سيرًا على الأقدام.

للتواصل مع اللجنة وللمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع الاتصال على الرقم التّالي: 360 168 03

 

Leave a Reply