مجلة Forbes العالمية تصدر لائحة أقوى 100 إمرأة في العالم لعام 2020 ومنهن إمرأتين عربيتين

رجاء عيسى القرق ورانيا نشار

مجلة Forbes العالمية تصدر لائحة أقوى 100 إمرأة في العالم لعام 2020 ومنهن إمرأتين عربيتين

 أصدرت مجلة فوربس العالمية قائمة أقوى 100 إمرأة في العالم لعام 2020 من بينهن رئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا مركل والملكة إليزابيث الثانية والإعلامية أوبرا وينفري…

 

فكان من بين الـ100 إمرأة إثنتين من البلاد العربية وهما:

 

السيدة رجاء عيسى القرق، وهي سيدة أعمال إماراتية تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، والشركات التابعة لها في التجارة والتصنيع والبيع بالتجزئة والإدارة، ومنح الإمتيازات والعقارات.

 

والسيدة رانيا نشار وهي خبيرة مصرفية سعودية، وأول سعودية ترأس قطاعًا بنكيًا في المملكة العربية السعودية، كما أنها إختيرت ضمن قائمة فوربس لأكثر النساء تأثيرًا في العالم لعامي 2018 و2019، بالإضافة على حصولها المركز الرابع ضمن النساء العشرة الأكثر نفوذًا وتأثيرًا في الشرق الأوسط لعام 2018 حسب فوربس.

 

إليكم القائمة كاملةً عبر هذا الرابط: https://www.forbes.com/power-women/list

 

نذكر أن فربس “Forbes” هي شركة نشر ووسائل إعلام أمريكية، وأبرز منشوراتها هي مجلة فوربس الشهرية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم، وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والإقتصادية وتقوم كل عام برصد وإحصاء أرصدة أغنياء العالم.

 

تمتلك فوربس 7 نسخ بلغات مختلفه منها نسخة عربية كانت تصدر بإسم “فوربس العربية”، مدير تحريرها اللبناني رفعت جعفر، قبل أن يتوقف إصدارها في نيسان الـ 2009.

Leave a Reply