الطفلة اللبنانية ميا حبيقة تكسر الرقم العالمي في رياضة الجري في دبي

الطفلة اللبنانية ميا حبيقة تكسر الرقم القياسي في رياضة الجري

الطفلة اللبنانية ميا حبيقة تكسر الرقم العالمي في رياضة الجري في دبي

حطمت واعدة ألعاب القوى اللبنانية، المقيمة في دبي، ميا حبيقة، إبنة السبع سنوات، الرقم القياسي العالمي في مسافة ثلاثة آلاف متر، لفئة السبع سنوات اناث، بفرق نصف ثانية، عن الرقم العالمي السابق للاعبة الهولندية سيلين ستروجفي، مسجلة 13:02:04 دقيقة.

تعشق ميا الجري للمسافات المتوسطة، وهي تخوض سباقات على الطريق والمضمار بشكل منتظم، حاصدة المركز الأول في جميع السباقات التي إشتركت فيها متفوقة تكرارا على جميع البنات والصبية في فئتها العمرية وفئات الاعمار الاكبر.

يدّعي مدربوها أنهم لم يروا أحداً مثل ميا من قبل، ونضجها الرياضي يقارن عادة مع الأكبر منها سناً، فقبل خمسة ايام من عيد ميلادها الثامن، فازت ميا في أحد سباقات الطرق وسجلت وقتاً مذهلاً، متأخراً بأربع ثواني فقط عن الرقم القياسي العالمي لفئتها العمرية.

ودفع ذلك بمدربيها ووالديها إلى تشجيعها على محاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي، فقبلت ميا التحدي وركضت أسرع ثلاثة آلاف متر لها في 14 شباط – فبراير 2022 ، أي قبل يوم واحد من عيد ميلادها الثامن، محطمة الرقم القياسي العالمي بنصف ثانية.

وتبدو ميا مصممة على الاستمرار في الجري، والعمل على تحسين تقنياتها  وسرعتها حتى تتمكن من تحطيم العديد من الارقام القياسية في السنوات المقبلة كي تظهر للعالم ما يمكن أن تحققه لاعبة لبنانية.

 

المصدر: موقع الجديد

Leave a Reply