تشييع جثمان المناضل لقمان سليم وسط حضور دبلوماسي وسياسي

تشييع جثمان لقمان سليم

أقيمت قبل ظهر اليوم مراسم تشييع الناشط لقمان سليم، أمام النصب المقام في حديقة دارة والده محسن سليم في الغبيري في حضور سفراء وشخصيات سياسية واعلامية ودينية من مختلف الطوائف وافراد العائلة والاصدقاء.

 

بعد تلاوة الأشعار الدينية الإسلامية والمسيحية، ألقت والدة الفقيد سلمى مرشاق كلمة العائلة، توجهت فيها الى الشباب اللبناني بالقول: “إن كنتم تريدون وطنا عليكم ان تستمروا بالمبادىء التي استشهد لقمان من اجلها وان تقتنعوا بها. الحمل ثقيل عليكم، اقبلوا فكرة الحوار ومنطق العقل لخلق وطن يستحقه لقمان. ابتعدوا عن السلاح الذي لا يفيدنا فقد أضاع ابني”، مبدية استعدادها “للمساعدة على تأسيس بلد يليق بالشعب اللبناني ويليق بلقمان”.

 

كما كان هناك كلمات لكل من السفير الألماني اندرياس كندل Andreas Kindl، والسفيرة السويسرية مونيكا كيرغوز Monika Schmutz Kirgoz، و السفيرة الأميركية دوروثي شيا Dorothy Shea التي بدورها توجهت إلى عائلة سليم وأصدقائه بأشد تعابير التعزية، مؤكدة انها “فخورة ان تقف اليوم بينهم لايصال تعاطفها معهم بشكل شخصي”. وقالت: “لقد خسرنا وصعقنا بفقدان شخصية عظيمة بسبب هذا العمل الوحشي غير المقبول والذي لن ننساه”.

 

وشددت على “ضرورة الوصول الى حقيقة من ارتكب هذه الجريمة الشنيعة”، وتعهدت “بالاستمرار في دعم المؤسسات التي انشأها”، مبدية الفخر بهذه العملية التشاركية. وقالت: “ذكراه ستخلد فينا وسنستمر في اطلاق رؤيته”.

 

 

Leave a Reply