بشوفك يتحقق: هل طالب النواب التغييرين إدارة المجلس النيابي بمكاتب واسعة ومطلة ولوحات سيارات مميزة؟

مكاتب المجلس النيابي

بشوفك يتحقق: هل طالب النواب التغييرين إدارة المجلس النيابي بمكاتب واسعة ومطلة ولوحات سيارات مميزة؟

بشوفك – بيان العلي 

 

يتداول على مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية خبرًا يفيد باستياء إدارة مجلس النواب من طلبات عدد كبير من النواب التغييريين الجدد بمكاتب تتمتع بمواصفات معينة مثل أن تكون واسعة مع إطلالات مميزة، كما أفاد الخبر بأن بعض النواب الجدد طالبوا بأرقام لوحات مميزة لسياراتهم.
 
وقد جاء في نص الخبر الذي تم تداوله الآتي: “أفادت معلومات صحافية، بأن “ادارة مجلس النواب، اشتكت من طلبات عدد كبير من النواب التغييريين، إذ يطالب بعض هؤلاء بمكاتب واسعة ويرفضون اخرون تسلم مكاتب غير مطلة، كذلك ينشغل هؤلاء بإختيار لوحات سياراتهم وارقامها” مشيرة إلى أن احد هؤلاء نواب يصر على الحصول على لوحة زرقاء بتاريخ ولادة زوجته”.
 نموذج عن نص الخبر المتداول في موقع النشرة:
https://www.elnashra.com/news/show/1571482
 

 فهل طالب النواب التغييرين إدارة المجلس النيابي بمكاتب واسعة ومطلة ولوحات سيارات مميزة؟
 

وبعد انتشار هذا الخبر، كان النائب التغييري المنتخب وضاح الصادق أول من نفى الخبر، من خلال حسابه الخاص في موقع “تويتر” قائلًا: “حملة حقيرة يديرها متضررون من مسيرة التغيير بعدما ذهب البلد بأسره نحو أجواء تقول أن التغيير قائم. ما يروجه هؤلاء السخفاء عن مسألة طلبي للوحة نيابية معينة هو محض كذب وافتراء يشبه مطلقيه، إذ إنني لن أضع على سيارتي أي لوحة نيابية أصلًا، وإن دوائر المجلس النيابي لا توزع اللوحات غب الطلب! إضافة إلى ذلك لم أكن يوما مديرا عاما لتعاونيات لبنان، وإن إفلاس التعاونيات وقع قبل دخولي عضوا لمجلس ادارة هدفه الإنقاذ. من يروج لهكذا نوع من الأخبار يعكس دونية بالتعاطي مع الـ”لقلقة” دون أن يعطي أي اعتبار لأي حديث عن خطط عملية للنهوض بالبلد.”
 
رابط تغريدة النائب وضاح الصادق

 
 
وللتحقق من الموضوع أكثر، تواصل موقع “بشوفك” مع ثلاثة من النواب التغييرين الجدد، وهم: حليمة قعقور والياس جرادة وفراس حمدان الذين نفوا هذه الأخبار جملة وتفصيلًا، لا سيما وأن بعضهم لم يتوجهوا من الأساس إلى المجلس النيابي بعد.
 
النائب حليمة قعقور قالت إلى موقع “بشوفك” إن عدد كبير من هؤلاء النواب لم يتم إستدعائهم على مجلس النواب بعد لإستلام مكاتبهم وقالت مستغربة: “كيف قلنا إي ولا ونحن بعد ما رحنا”.
كما أكد بدوره مدير مكتب النائب المنتخب إلياس جرادة لموقع “بشوفك” عدم صحة هذه الأخبار واصفة إياها بالـ”مضللة ومش بريئة” وأوضح بأن النائب إلياس جرادة قام بزيارة أمين عام المجلس النيابي للتعرف عليه واستضاح بعض الخطوات الأولوية التي يجب القيام بها ومنها ما يتعلق بإستلام المكاتب ولوحات السيارات التي تحددها إدارة المجلس بعد الجلسة النيابية الأولى، وأضاف مدير المكتب قائلًا: “ما كان عنا نحن ولا طلب، ودورنا بالمجلس هو دور تكليف ومش تشريف وجايين نحن حتى نشتغل آخر همنا كل هالمظاهر”.
 
أما بالنسبة للنائب المنتخب فراس حمدان فقال أنه لم يذهب بعد إلى المجلس النيابي ولم يحصل أي تواصل بعد بينه وبين إدارة المجلس، مستغربًا الأخبار قائلًا: “عم تحكيني عن شي ما بعرفو”. 
التصنيف: غير صحيح، فبعد التواصل مع مجموعة من النواب الجدد الذين أكدوا جميعهم عدم صحة هذه الأخبار وقاموا بنفيها نفيًا قاطعًا، لا سيما وأن البعض منهم لم بتوجهوا بعد إلى المجلس النيابي ولم تتواصل إدارة المجلس معهم لاستلام مكاتبهم.
 
يشار إلى أن جلسة مجلس النواب الأولى بعد انتخابات 2022 ستعقد يوم الثلاثاء المقبل في 31 أيار 2022.
 
تم إنتاج هذا المحتوى بإطار الشراكة بين مؤسسة “مهارات” وموقع “بشوفك” بدعم من منظمة “التعاون الاقتصادي والتنمية” OECD، ويُنشر على موقعنا وعبر موقع “مهارات نيوز”.
 

Leave a Reply