آخر أيام الصيفية: مهرجان يقيمه “بيت سرمدى” لتشجيع الفن والصناعة والزراعة واكتشاف الطبيعة في الشوف

آخر أيام الصيفية

 بيت سرمدى الشوف يقيم مهرجانًا مجانيًّا للاحتفال بآخر أيّام الصّيفيّة في 12، 13 و14 آب 2022

تدعوكم جمعية “بيت سرمدى” في بتلون الشوف للإحتفال في ” مهرجان آخر إيّام الصّيفيّة”، بموسمه الثّاني، وهو احتفال مجانيّ  سيمتدّ لفترة ثلاثة أيّام، ابتداء من يوم الجمعة 12 آب 2022 لغاية يوم الأحد 14 آب.

 

وقد انطلق بيت سرمدى من فكرة أنّ ” الراحة النّفسيّة لا تقلّ أهميّة عن الرّاحة الجسديّة “، لذلك جاءت النّشاطات الّتي ينظّمها لتخلق متنفسًا لكلّ من يزوره من السكان المحليين أو الزائرين.

 

وإليكم برنامج النشاطات الّتي ستقام في المهرجان:

ينطلق المهرجان في تمام السّاعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 12 آب 2022 مع محبّي رياضة المشي في الطّبيعة، فهم مدعوون لاكتشاف مكنوناتها الغنيّة لغاية السّاعة 6:30 مساء في مسار متبع من بيت سرمدى إلى ضفاف نهر بتلون.

أمّا بالنّسبة للمهتمين بالفنّ وصتاعة الحرف، فقد خصّص بيت سرمدى لهم وقتًا يلبّي طموحاتهم، يبدأ من السّاعة 6:30 ويمتدّ حتّى السّاعة 7:30، حيث ستُعقد ورشة عمل عن موضوع “الفنّ التقليديّ”، وسيتمّ عرض أعمال الفنّانين من نحت وحرف مصنوعة من الفخّار والخشب وغيرذلك…

ولتشجيع المزارعين على الزّراعة المستدامة، و خلق فرص عمل للنّساء، من خلال تحضير المونة وتسويقها، سيفتتح بيت سرمدى سوقًا لبيع هذه المنتوجات من السّاعة 7:30 حتّى السّاعة 9:00 مساء.

وكذلك، لم ينس بيت سرمدى أصحاب المواهب فقد خلق لهم مساحة  للتّعبير عن أنفسهم، من خلال برنامج فنّي “Open Mic” الّذي سيبدأ في تمام السّاعة 9:00 وينتهي عند السّاعة 10:30 مساء.

كذلك سيتضمّن البرنامج جولة استكشافيّة لـ ” Botanical Garden ” للتّعرّف على النّباتات الّتي تنمو في منطقة الشّوف وعلى فوائدها الصّحيّة.

وقد خصّص بيت سرمدى الرقم 384 691 03 للتواصل والاستفسار.  

 

Leave a Reply