نشاطات وألعاب وأجواء فنّيّة في مهرجان بعذران التراثي الأول يوم الأحد 4 ايلول 2022 والنّقل مؤمّن من بيروت…

بعذران الشوف

نشاطات وألعاب وأجواء فنّيّة وتراثيّة في مهرجان بعذران التراثي الأول يوم الأحد 4 ايلول 2022 والنّقل مؤمّن من بيروت…

تتشرّف لجنة بعذران للتّراث الشّعبيّ بالتّعاون مع محميّة أرز الشّوف وبلديّة بعذران بدعوتكم لحضور مهرجان بعذران التّراثي الأوّل الّذي يحمل عنوان ” رحلة القمح” وذلك في تمام السّاعة 11:00 من قبل ظهر يوم الأحد الواقع في 4 أيلول 2022.
يتخلّل هذا الحدث نشاطات فنّيّة و أشغال يدوية وحرفيّة إضافة إلى زيارة للأماكن الأثريّة الموجودة في المنطقة. 

وإليكم فيما يلي برنامج النّشاطات بالتّفصيل:
لمحبّي المشي في الطبيعة وزيارة الأماكن الأثريّة، أنتم على موعد لممارسة هذا النّشاط من السّاعة 11:00 حتّى السّاعة 1:00 ظهرًا حيث سيُختتم بزيارة للنّول الأثريّ في بعذران. وطبعًا، بعد هذه الرّياضة أصبح لا بدّ من استراحة، وقد حدّدتها اللّجنة المنظّمة لفترة ساعة من الوقت، تبدأ عند الواحدة وتنتهي في تمام السّاعة الثّانية، ويتخلّلها غداء لمن يرغب.

أمّا الفترة الممتدة من السّاعة 2:00 حتّى السّاعة 5:00 بعد الظّهر ستكون حافلة بنشاطات عديدة منها: ركوب النورج وممارسة رياضة الفروسيّة إضافة إلى التّسوّق من معارض الأشغال اليدويّة والحرفيّة والمأكولات البيتيّة… وكلّ ذلك على وقع الموسيقى والغناء، فالأخوان بوادي سيعزفان على الكمان من السّاعة 3:00 حتّى 3:45  وستُستكمل هذه الأجواء مع الفنان “ديفيد لطيف” من السّاعة 4:00 حتّى السّاعة 5:00 بعد الظّهر، وهو موعد الافتتاح الرّسمي لمهرجان “رحلة القمح”.

سيُستهلّ الإفتتاح بالنّشيد الوطني اللّبنانيّ، يلي ذلك بعض كلمات التّرحيب الّتي ستستمرّ لغاية السّاعة 5:30 مساء، لتعود بعد ذلك الأجواء الفنّيّة وعروض الدّبكة من السّاعة 6:00 لغاية الـ6:30 مع فرقة الأفراح لمؤسّسها مجدي ذبيان.
أمّا الفنّان ربيع الأسمر سيكون ضيف الشّرف مع مجموعة من جمعيّة عطاءات، وذلك لمدّة نصف ساعة من الوقت، تبدأ عند السابعة مساء وتنتهي عند السّابعة والنّصف، ليتابع بعد ذلك المطرب علاء أبو حسن فقرته الفنّيّة، لغاية السّاعة 8:30.

أمّا في تمام السّاعة 9:00 مساء، سيكون الحضور على موعد مع الفنّان زياد الأحمديّة، يستمرّ حتّى السّاعة 10:30 وقت ختام المهرجان.

وقد أمّنت اللّجنة المنظّمة النّقل للقادمين من بيروت، ودعتهم للحجز على الرّقم: 826 474 70، كما خصّصت الرّقم 250 350 05 من أجل الإجابة على أيّ استفسار أو سؤال.
 

Leave a Reply